حبس 3 أفغان هتكوا عرض توأم مصري بالكويت.. تفاصيل

هتك عرض توأم مصري
حبس 3 أفغان هتكوا عرض توأم مصري في الكويت - أرشيف

أمرت النيابة العامة الكويتية، أمس الاثنين، بحبس ثلاثة وافدين أفغان، بعد أن قاموا بهتك عرض توأم مصري واستدراجهما إلى قارب مطاطي.

وقالت صحيفة الرأي الكويتية، اليوم الثلاثاء: “إن والد المجني عليهما توجه إلى أحد مخافر محافظة العاصمة، وقدّم بلاغا ضدهم”.

هتك عرض توأم مصري

وقال الوالد في بلاغه: “إن ابنيه التوأم (11 عاما) كانا يلهوان بعيدا عنه على شاطئ البحر، مقابل أحد المطاعم الشهيرة، وأن ثلاثة أفغان استدرجوهما إلى قارب مطاطي، واعتدوا عليهما، ثم فروا هاربين”.

وأدلى الوالد ببيانات عن المتهمين، وذكر أنهم اعتادوا التواجد يوميا بشاطئ البحر على متن قارب يُجرى نفخه بالهواء قرب منطقة بنيد القار.

وأشارت “الرأي” إلى أن رجال الأمن أبلغوا وكيل النائب العام بالواقعة، وأنه أمر بتسجيل قضية هتك عرض أُحيلت إلى رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية.

وأضافت: “أن المباحث رصدت الموقع ومراقبته، واستطاعت تحديد مكان المتهمين الثلاث، وألقوا القبض على اثنين منهم، بينما تمكن الثالث من الفرار، وجرت ملاحقته حتى سقط في القبضة الأمنية، وأُحيل مع شريكيه إلى قسم الشرطة المختص”.

وأوردت الصحيفة الكويتية عن مصادر أمنية قولها: “إنه بعد التحقيق مع المتهمين واعترافهم بالتهمة المنسوبة إليهم، أمر وكيل النائب العام باحتجازهم على ذمة القضية المسجلة بحقهم”.

تكرار الاعتداءات

وتتكرر حوادث الاعتداء البدني على المصريين في الكويت من المواطنين أو الوافدين.

كان مستوصف جابر الأحمد قد شهد واقعة الاعتداء على طبيب مصري بالضرب المبرح، على يد أحد الأهالي، أثناء قيامه بواجبه داخل المستوصف، بعد مشادة كلامية بينهما.

وتعرض عمرو ثابت، طبيب أطفال بمستشفى العدان، لواقعة اعتداء مماثلة في 27 أبريل الماضي.

وفي أبريل أيضا، نشرت صحيفة الرأي الكويتية خبر اعتداء مسجل خطر كويتي على مقيم مصري في ميدان حولي، بسبب خلاف على أولوية المرور.

وفي نهاية العام الماضي، تعرضت المواطنة فاطمة عزيز لاعتداء وحشي، على يد كويتيات.

المصريون في الكويت

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ أسابيع مقطع فيديو لكفيل كويتي يتعدى على مصري بالضرب، ويجرده من ثيابه تماما مع تهديده بالترحيل إلى مصر.

وفتحت السلطات الكويتية تحقيقا في واقعة الاعتداء على شاب مصري من قِبل هنود وافدين، أبرحوه ضربا بالسكاكين، بعد احتجازه في منزلهم.

يُذكر أن عدد الوافدين المصريين الذين يحملون إقامات صالحة في الكويت يبلغ نحو 610 آلاف شخص، تبعا لإحصائيات عام 2018، فيما يبلغ عدد الوافدين النظاميين نحو 2.8 مليون شخص من مختلف الجنسيات.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.