مصر تحصد برونزية مونديال اليد للشباب: المرة الثانية بعد 20 عاما

مصر تحصد برونزية مونديال اليد للشباب للمرة الثانية بعد 20 عامًا
منتخب مصر اكتسح نظيره البرتغالي (37-27) في مباراة تحديد المركز الثالث- وكالات

فاز المنتخب المصري بالميدالية البرونزية في مونديال اليد للشباب تحت 21 عاما المقامة حاليا في أسبانيا بعد اكتساح نظيره البرتغالي (37-27) في مباراة تحديد المركز الثالث بالمسابقة.

وحصد المنتخب الميدالية البرونزية للمرة الثانية في تاريخه، بعد تحقيق المركز الثالث في نسخة 1999 بقطر، ليكسر عقدة لازمته 20 عاما على مدار مشاركته في ثلاث نسخ بمباراة المركز الثالث.

تفوق الفراعنة

يذكر أن منتخب مصر خسر مباراة نصف النهائي أمام منتخب فرنسا، مساء أمس بنتيجة 35-33، ومن المقرر إقامة المباراة النهائية للمسابقة بين الديوك وكرواتيا.

شهد الشوط الأول إثارة وندية بين المنتخبين، لكن منتخب مصر نجح في أن يتفوق على نظيره البرتغالي وينهي الشوط لصالحه بنتيجة 17 / 15.

ومع انطلاق الشوط الثاني، كان التفوق حليفا للفريق المصري، ونجح صغار الفراعنة في توسيع الفارق خلال الشوط، حتى وصل لـ10 أهداف.

مونديال اليد

وتُوّج المنتخب المصري ببطولة لقب كأس العالم للشباب لـ”كرة اليد” فى عام 1993، كأحد أبرز إنجازات كرة اليد المصرية.

وحقق منتخب مصر للشباب خلال مشاركاته في مونديال اليد الميدالية البرونزية الوحيدة بنسخة 1999 التي أقيمت بدولة قطر، بعد تغلبه على فرنسا بنتيجة 32-31.

وخاض منتخب الشباب مواجهة جديدة للمرة الثانية في تاريخه على المركز الثالث في نسخة 2009 التي أقيمت بالقاهرة، لكن المنتخب لم ينجح في الحصول على الميدالية البرونزية بعد الخسارة أمام سلوفينيا بنتيجة كبيرة 24-35.

وسنحت فرصة جديدة للفراعنة، من أجل الحصول على الميدالية البرونزية في نسخة 2011 التي أقيمت باليونان، لكن منتخب الشباب خسر المركز الثالث للمرة الثانية في تاريخه والثانية على التوالي بعد الهزيمة أمام المنتخب التونسي بنتيجة 18-24.

وعاد المنتخب المصري للمنافسة على المركز الثالث مرة أخرى، في نسخة 2015 التي أقيمت بالبرازيل، لكنه خسر الميدالية البرونزية للمرة الثالثة في تاريخه بعد الهزيمة أمام المنتخب الألماني العنيد بعد مباراة ماراثونية بين الفريقين امتدت إلى الأوقات الإضافية، انتهت بنتيجة 34-35.

قائمة المنتخب

وضمت قائمة منتخب شباب اليد المشاركة في البطولة الحالية كلا من: عبد الرحمن طه، وأحمد راضي، وعمر خالد، وعبد الرحمن حميد، وياسر محمد “الأهلي”، وسيف الدرع، ومحسن رمضان، وخالد وليد، وأحمد هشام “هليوبوليس”، وحازم ممدوح، ومحمد الأزهري “الزمالك”، وعمر سامي، وشهاب عبد الله “طلائع الجيش”، وجلال خورشيد “سبورتنج”، وعبد العزيز إيهاب “سموحة”، وحسن وليد “الشمس”.

وترأس مصطفى شوقي عضو مجلس إدارة اتحاد اليد البعثة بإسبانيا، التي ضمت الجهاز الفني طارق محروس مديرا فنيا، هاني الفخراني مدربا مساعدا، وعمرو عصام أخصائي العلاج الطبيعي، ومحمد سليمان المدير الإداري ومحلل الأداء الفني.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.