بلاغ للنائب العام ضد علاء مبارك بتهمة التضامن مع الإخوان

بلاغ للنائب العام ضد علاء مبارك بسبب تدويناته
نيابة أمن الدولة بدأت التحقيق فى بلاغ ضد علاء مبارك بتهمة الإساءة للدولة- أرشيف

بدأت نيابة أمن الدولة التحقيق فى بلاغ ضد علاء مبارك نجل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، يتهمه بالإساءة للدولة والتحريض ضدها، بسبب كثرة تدويناته، وذلك بعد إحالة البلاغ من النائب العام، المستشار نبيل صادق للنيابة.

وتقدم المحامي سمير صبري، ببلاغ إلى النائب العام، ضد علاء مبارك اتهمه فيه بإثارة الرأي العام “والتضامن مع الجماعة الإرهابية في هز الثقة بسمعة الدولة”.

وقال “صبري” في تصريحات صحفية: إن بلاغه ضد نجل مبارك حمل رقم 2123 لسنة 2019 بلاغات النائب العام، وأحيل إلى نيابة أمن الدولة العليا للفحص والتحقيق.

وأضاف أن علاء مبارك حرّض من خلال تدويناته على مواقع التواصل الاجتماعي، ضد الدولة وأثار الرأي العام، وهاجم وزيرة الهجرة في تدوينة له استخدمتها وسائل الإعلام التابعة لجماعة الإخوان في الهجوم على مصر. على حد قوله.

علاء مبارك

وحذف علاء مبارك، أمس السبت، تغريدة انتقد فيها الخميس الماضي، تصريحات وزيرة الهجرة نبيلة مكرم، إذ قالت خلال لقائها أعضاء الجالية المصرية في كندا: “أي حد يقول كلمة على بلدنا يتقطّع” مع إشارة بعلامة النحر.

وقال عبر حسابه الرسمي في “تويتر”، حينها: “هو كلام غير مسئول ما كان يجب أن يقال حتى لو كان عفويا، وغير مقصود لأنه بيتم استغلاله من المتربصين للإساءة إلى مصر”.

وعلى إثر التغريدة، شنت صحيفة “اليوم السابع” هجوما عليه عبر مجموعة من التقارير الصحفية، متهمة إياه بالعمل لصالح جماعة الإخوان المسلمين، وأعادت نشر ملفات أموال عائلة مبارك في الخارج.

خالد صلاح

وعلى إثر الهجوم عليه، نشر علاء مبارك مجموعة من الوئاثق تداولها النشطاء للهجوم على خالد صلاح رئيس تحرير الجريدة المذكورة، أبرزها محضر شرطة يكشف عن تعرض الصحفي خالد صلاح، للاغتصاب أثناء احتجازه منذ فترة داخل أحد السجون أمام مرأى ومسمع جميع المحبوسين.

ووفق المحضر والمؤرخ بتاريخ 10 ديسمبر 2001، فإن صلاح تقدم بشكوى ضد النقيب إيهاب ناجي عبد الرحيم، لإجباره على خلع ملابسه بالكامل، وتحريضه لأحد المحبوسين جنائيا بالاعتداء عليه جنسيا.

وفي فبراير الماضي، اشتعلت معركة تصريحات بين الإعلامي عمرو أديب وعلاء مبارك، وهاجم الأخير أديب بنشر مقطع فيديو عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، يعرض فيه آراء أديب قبل وبعد ثورة 25 يناير.

وعلق علاء مبارك على مقطع الفيديو قائلا: “أن تُولد ذكرا فهذا قَدَرُك.. أما أن تكون رجلا فهذا صنع يداك”.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.