السيسي يطالب الحكومة بإنجاز مدن الجيل الرابع المتطورة (فيديو)

مدن الجيل الرابع
السيسي يطالب الحكومة بإنجاز مدن الجيل الرابع المتطورة - وكالات

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة بمواصلة العمل من أجل إنجاز المشروعات العمرانية الجديدة، وفي مقدمتها مدن الجيل الرابع المتطورة.

وقال بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية: “إن الرئيس السيسي اجتمع مع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عاصم الجزار”.

وأضاف راضي في بيان على صفحته عبر موقع “فيسبوك”: أن الاجتماع تناول عرض الإطار العام للبنية العمرانية للمدن الجديدة الجاري إنشاؤها، التي تنتشر في جميع أقاليم الجمهورية، ومنها:

  • العاصمة الإدارية الجديدة.
  • العلمين الجديدة.
  • المنصورة الجديدة.
  • شرق بور سعيد.
  • غرب قنا.
  • غرب أسيوط.
  • بئر العبد الجديدة بشمال سيناء.

مدن الجيل الرابع

ووجه الرئيس بمواصلة بذل أقصى الجهد من أجل إتمام تشييد مدن الجيل الرابع في إطار المخطط الإستراتيجي للتنمية العمرانية في مصر، الذي يستهدف زيادة المنطقة المعمورة من مساحة مصر، وتخفيف الازدحام عن المدن والمحافظات القائمة، ومجابهة الزيادة السكانية المضطردة.

اجتمع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان…

Gepostet von ‎المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية-Spokesman of the Egyptian Presidency‎ am Samstag, 27. Juli 2019

وشدّد السيسي على أن “يُجرى إنشاء مدن الجيل الرابع بمعايير جودة مرتفعة موحدة على مستوى مختلف أقاليم الجمهورية، وبحيث تؤسس نموذجا جديدا للحياة في مصر، يعتمد على المدن الذكية، ومواكبة أعلى مستويات التطور العالمي في هذا المجال، بما يمثل قيمة مضافة نوعية للأجيال الحالية والمقبلة”.

كما وجّه الرئيس بالاستمرار في العمل المكثف على أكثر من مسار في الوقت ذاته، بما في ذلك إتمام المشروعات الجاري العمل بها في مجال المرافق والطرق بأوقاتها المحددة ووفقا للمعايير الدولية.

وشدد الرئيس السيسي على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لترشيد استهلاك المياه، وكذلك مواصلة العمل في مشروع تطوير المناطق العشوائية وغير الآمنة، وتوفير حياة كريمة للقاطنين بها.

استعراض زيارة الصين

وأضاف المتحدث الرسمي: “أن وزير الإسكان عرض خلال الاجتماع نتائج زيارته الأخيرة للعاصمة الصينية بكين، التي جرى الاتفاق خلالها على استكمال تمويل تنفيذ منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة”.

واستعرض في ذلك الإطار الموقف التنفيذي للعمل بالأحياء السكنية بالعاصمة الجديدة والحي الحكومي والنهر الأخضر، وتطورات تنفيذ مجمعات للمصالح الحكومية في جميع المحافظات.

وكشف مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يوم الأربعاء الماضي عن أن مدينة العلمين الجديدة ستكون مدينة قائمة وتعمل على مدار العام، وليس خلال فصول الصيف فقط، كواحدة من مدن الجيل الرابع، التي وجّه الرئيس السيسي بإنشائها والتوسع فيها.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.