رياض محرز عن عدم مصافحته رئيس الوزراء: معرفوش (فيديو)

رياض محرز
رياض محرز يكشف عن سبب عدم مصافحته لرئيس الوزراء - أرشيف

كشف رياض محرز، قائد المنتخب الجزائري، للمرة الأولى عن حقيقة عدم مصافحته مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، خلال حفل توزيع ميداليات كأس أمم إفريقيا، التي اختتمت في 19 من شهر يوليو الجاري بمصر.

وقال رياض محرز: “إنه لم يعرف رئيس الوزراء المصري، وكان ينوي مصافحته، ولكنه عاد بعد سماع المناداة باسمه عبر مكبرات الصوت من أجل تسلم الكأس”، مؤكدا أنه ليست لديه أي مشكلات مع الشعب المصري.

جاء ذلك خلال حديث محرز عن الواقعة في حفل تكريمه، أمس الجمعة، ببلدية سارسيل في ضواحي باريس، التي وُلِدَ فيها، ونشأ بين أحيائها.

وأثارت عدم مصافحة محرز لرئيس الوزراء المصري جدلا واسعا، بعد تقدم المحامي سمير صبري ببلاغ طالب من خلاله منع نجم مانشستر سيتي من الدخول إلى مصر، كما تناقلت وسائل إعلام مصرية تصريحات مختلفة تهاجم قائد المنتخب الجزائري.

رد مصري

وفي أول رد مصري على ما وُصف بأنه تجاهل من رياض محرز مصافحة مصطفى مدبولي، خلال التتويج بلقب أمم إفريقيا، قال أيمن مشرفة، سفير مصر في الجزائر: “إن ما حدث ليس إلا اندفاعا رياضيا طبيعيا”.

وأضاف السفير المصري في مقابلة مع صحيفة “النهار” الجزائرية: “لا أحب أن نُخرج الأمور عن نطاقها الرياضي، فمباراة كرة القدم، هي مباراة كرة القدم، وهناك بروتوكول في التسليم والتسلم”.

وأوضح “اللاعب الجزائري رياض محرز كان يرغب في تسلم الكأس بسرعة”.

وقال في تصريحات أخرى لصحيفة “البلاد” الجزائرية: “لا نرد على إشاعات، بل نتحدث عن واقع، والواقع يقول إن العلاقات بين البلدين طيبة، ليس هناك أفضل من أن يلتقي الرئيسيْن المصري والجزائري، ويؤكدان على متانة تلك العلاقات”.

رياض محرز

ورياض محرز هو لاعب وسط المنتخب الجزائري لكرة القدم ونادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بدأ مسيرته الكروية في صفوف نادي كيمبر في فرنسا بين 2009 و2010، وانتقل إلى نادي لوهافر عام 2010، وفي عام 2014 انتقل للعب في الدوري الإنجليزي الممتاز مع نادي ليستر سيتي، ومحطته التالية كانت بالانتقال إلى نادي مانشستر سيتي الإنجليزي في يوليو عام 2018.

شارك مع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم 2014 بألمانيا، ووصل معهم إلى الدور ثمن النهائي، وحاز على بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز مع نادي ليستر سيتي في موسم 2015 و2016، وبطولة درع الاتحاد الإنجليزي عام 2018 مع مانشستر سيتي، وجائزة أفضل لاعب إفريقي عام 2016 من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، واُختِير أفضل شخصية رياضية في إنجلترا من طرف مجلس العموم البريطاني لعام 2016.

وقاد رياض محرز المنتخب الجزائري للفوز بلقب بطولة أمم إفريقيا للمرة الثانية، التي أقيمت في مصر، وانتهت في 19 يوليو الجاري، إذ كانت المرة الأولى منذ 29 عاما في دورة 1990 التي نظمتها الجزائر.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.