“التعليم العالي”: إتاحة تعديل رغبات التنسيق إلكترونيا بعد اختيارها

تعديل الرغبات في التنسيق
يمكن للطالب تعديل الرغبات في التنسيق الإلكتروني أكثر من مرة- أرشيف

أوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إتاحة تعديل الرغبات في التنسيق الإلكتروني بعد اختيارها بالنسبة للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة.

وأضافت أنه يسمح للطالب بتعديل رغباته أكثر من مرة، ويجرى التنسيق وفقا لآخر تعديل قام به قبل انتهاء الفترة المحددة لتسجيل الرغبات.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي تداولت أنباء عن عدم إتاحة تعديل الرغبات في التنسيق الإلكتروني بعد اختيارها، وهو ما نفاه المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بعد تواصله مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

تعديل الرغبات في التنسيق

ومن جهته، قال سمير شاهين، مسئول الاتصال بمعامل تنسيق جامعة القاهرة، إنه يمكن للطالب تعديل الرغبات في التنسيق الإلكتروني أكثر من مرة حتى يجرى انتهاء المرحلة المحددة لكل شريحة طلابية، بعد تسجيله للاستمارة للمرة الأولى فور بدء المرحلة.

ولفت شاهين إلى أن معامل التنسيق تتيح إمكانية تغيير الكليات في استمارة الرغبات الإلكترونية لعدد غير محدد وطوال الوقت، بشرط التبعية للنطاق الجغرافي.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أعلنت أمس مد أعمال مكتب تنسيق الجامعات لطلاب المرحلة الأولى من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة  وإتاحة التسجيل وتعديل الرغبات حتى الساعة السابعة من مساء اليوم الجمعة.

ومن المقرر أن  تغلق المرحلة الأولى اليوم عند مجموع 398 درجة فأكثر، أي: بنسبة 97.7% لشعبة علمي علوم بإجمالي عدد 30 ألفا و152 طالبا وطالبة.

وأعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بالوزارة والمشرف العام على مكتب التنسيق، أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات تخطى 127 ألف طالب وطالبة للعام الجامعي.

وأوضح عطا، في بيان له، انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني دون أي شكوى.

المرحلة الثانية

وتنتهي فرصة طلاب المرحلة الأولى في تعديل الرغبات مساء اليوم الجمعة،  وقال مصدر مسئول بوزارة التعليم العالي: “إنه من المتوقع فتح باب المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات الأحد 28 يوليو، وتستمر لمدة خمسة أيام، بعد غلق المرحلة الأولى، التي بدأت الأحد 21 يوليو، واستمرت لمدة خمسة أيام”.

ومن المتوقع أن تشمل الأماكن الخالية للطلاب العلمي بشعبتيْه وطلاب الأدبي من المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات ما يلي:

  • علمي العلوم: الطب البيطري، العلوم، التمريض، الثروة السمكية، علوم ذوي الإعاقة، باقي الكليات النظرية.
  • علمي الرياضة: كلية الهندسة، الحاسبات والمعلومات، الفنون الجميلة، الفنون التطبيقية، باقي الكليات النظرية.
  • الأدبي: تربية طفولة، تجارة، آداب، الحقوق، كلية البنات عين شمس، تربية نوعية، تربية رياضية، دار العلوم.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *