تحديد موعد المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات.. اعرف الكليات المتاحة

المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات
بدء المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات الأحد المقبل - أرشيف

قال مصدر مسئول بوزارة التعليم العالي: “إنه من المتوقع فتح باب المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات الأحد 28 يوليو، وتستمر لمدة خمسة أيام، بعد غلق المرحلة الأولى، اليوم الخميس، التي بدأت الأحد 21 يوليو، واستمرت لمدة خمسة أيام”.

ومن المتوقع أن تشمل الأماكن الخالية للطلاب العلمي بشعبتيْه وطلاب الأدبي من المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات ما يلي:

  • علمي العلوم: الطب البيطري، العلوم، التمريض، الثروة السمكية، علوم ذوي الإعاقة، باقي الكليات النظرية.
  • علمي الرياضة: كلية الهندسة، الحاسبات والمعلومات، الفنون الجميلة، الفنون التطبيقية، باقي الكليات النظرية.
  • الأدبي: تربية طفولة، تجارة، آداب، الحقوق، كلية البنات عين شمس، تربية نوعية، تربية رياضية، دار العلوم.

المرحلة الأولى بالتنسيق

وتغلق المرحلة الأولى اليوم عند مجموع 398 درجة فأكثر، أي: بنسبة 97.7% لشعبة علمي علوم بإجمالي عدد 30 ألفا و152 طالبا وطالبة.

وفي الشعبة الهندسية يتقدم لها الطلاب الحاصلون على 389.5 درجة فأكثر، أي: بنسبة 95% فأكثر بإجمالي عدد 14 ألفا و690 طالبا وطالبة، والشعبة الأدبية 328 درجة فأكثر، أي: بنسبة 80% فأكثر بإجمالي عدد 98471.

وأعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بالوزارة والمشرف العام على مكتب التنسيق، أمس الأربعاء، أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 127 ألف طالب وطالبة للعام الجامعي.

وأكد عطا، في بيان له، انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني دون أي شكوى، موجها الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفا إمكانية تغيير الرغبات حتى السابعة من مساء يوم الخميس المقبل.

تنسيق الشهادات المعادلة

وفي السياق ذاته، يبدأ غدا الجمعة طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية إدخال البيانات على موقع التنسيق الإلكتروني، وحتى يوم الخميس، الموافق 8 أغسطس المقبل، وذلك عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات، ويُجرى فتح هذه المعامل اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة مساء يوميا.

وقال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف على التنسيق، في بيان: “إنه يمكن لطلاب الشهادة المعادلة التقدم عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات، وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام التقدم”.

وأوضح عطا أنه يستمر صرف واستلام الأوراق من جميع الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، الذين لم يتمكنوا من صرف أو تقديم أوراقهم خلال الفترات المخصصة لهم، متابعا: “أنه من المقرر أن ينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساء اليوم الأخير للتقدم”.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.