“الجبلاية” يلغي مراسم تكريم بطل الدوري من لقاء القمة

بطل الدوري
إلغاء مراسم تكريم بطل الدوري من لقاء القمة - أرشيف

رفض مسئولو اتحاد الكرة فكرة تصميم درع جديدة لمسابقة الدوري الممتاز، بسبب ضيق الوقت، واستقر مسئولو الجبلاية على إهداء بطل الدوري الدرع القديمة الموجودة بمقر النادي الأهلي بالجزيرة، بحكم أن الفريق الأحمر هو البطل في آخر موسم.

وكشف مصدر باتحاد الكرة، عن إجراء دراسة عن كيفية حصول المارد الأحمر على لقب بطل الدوري فيما بعد.

وقال المصدر في تصريحات صحفية: “إنه يوجد توجه داخل الجبلاية لعدم إقامة أي مراسم لتسليم الدرع الدوري خلال مباراة القمة بين الأهلي والزمالك المقرر لها مساء الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة الرابعة والثلاثين بختام المسابقة”.

الأهلي بطل الدوري

وبات فريق النادي الأهلي بطلا للدوري رسميا للموسم الرابع على التوالي، وللمرة الواحدة والأربعين في تاريخه، بعد فوزه على نادي المقاولون العرب بثلاثة أهداف مقابل هدف، خلال مباراة أمس بإستاد برج العرب في الجولة الثالثة والثلاثين للدوري الممتاز.

ورفع رصيد الأهلي بعد فوزه إلى 77 نقطة حاسما لقب الدوري دون الانتظار لمباراته مع الزمالك، الأحد المقبل، وسجل ثلاثية الأهلي: علي معلول وحسين الشحات “هدفين”، فيما سجل سيف الجزيري هدف المقاولون.

الزمالك والإسماعيلي

وفي الوقت نفسه، حقق فريق الزمالك فوزا معنويا على الإسماعيلي بثلاثة أهداف مقابل هدف، بإستاد بتروسبورت في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة السابعة والعشرين للدوري.

وارتفع بذلك رصيد الأبيض إلى 72 نقطة في المركز الثاني للدوري، ويتأكد مشاركته بدوري الأبطال الإفريقي العام المقبل، بعد ما تخطى بيراميدز صاحب المركز الثالث برصيد 70 نقطة.

مباريات الدوري

وعلى جانب آخر، تعهّد ثروت سويلم، المدير التنفيذي لاتحاد الكرة والقائم بأعمال رئيس الاتحاد، خلال جلسته مع مسئولي الأندية، التي جرى انعقادها بالجبلاية مؤخرا على تنفيذ مطالبهم.

كما تعهّد أن يشهد الموسم المقبل وجود جدول مباريات منتظم، نظرا لأن الموسم الحالي كان استثنائيا، بسبب ضغط المباريات الإفريقية، واستضافة مصر بطولة أمم إفريقيا.

وأضاف سويلم: “أن تلك الأمور التي سيُجرى تداركها بالموسم المقبل حتى يخرج في أفضل صورة، وتبقى الصورة المشرّفة التي ظهرت بها مصر، وأبهرت العالم خلال استضافتها لبطولة كان 2019”.

وطالبت الأندية خلال الجلسة بانتخاب رابطة للأندية، لتكون مسئولة عن إدارة المسابقات وحقوق البث التلفزيوني، وحلّ مشكلات الأندية خلال الموسم الجديد، إلى جانب تعديل لائحة الهبوط والصعود في القسمين الثاني والثالث، وتسوية ديون بعض الأندية، لتتمكن من قيد لاعبين جدد، والدفعات المتبقية لحقوق البث.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.