استئناف رحلات الخطوط الجوية البريطانية إلى القاهرة بدءا من الغد

استئناف رحلات الخطوط الجوية البريطانية إلى القاهرة بدءا من الغد
الخطوط الجوية البريطانية، أعلنت منذ أيام، بشكل مفاجئ، أنها ستعلق رحلاتها إلى القاهرة لمدة أسبوع- أرشيف

قررت شركة الخطوط الجوية البريطانية “بريتش إيروايز” استئناف رحلات الشركة بين مطار هيثرو ومطار القاهرة الدولي، بدءا من غد الجمعة، بعد توقف لمدة أسبوع.

وأبلغ المسئولون في الشركة السفير المصري لدى بريطانيا، طارق عادل، بقرار استئناف رحلات الخطوط الجوية البريطانية بين مطار هيثرو ومطار القاهرة الدولي.

استئناف رحلات الخطوط البريطانية

وأعرب السفير المصري لدى بريطانيا عن ترحيبه بقرار استئناف رحلات شركة الخطوط الجوية البريطانية بين لندن والقاهرة.

ومن جهته، أعلن شريف برسوم، المدير الإقليمي لشركة الخطوط الجوية البريطانية، ووكيل الشركة بالقاهرة، أن الشركة تستأنف رحلاتها للقاهرة بداية من مساء غد الجمعة.

وأضاف أنه من المنتظر أن تصل أولى رحلات الشركة في تمام الحادية عشرة و15 دقيقة، عبر طائرة من طراز دريملاينرز وعليها 200 راكب، فيما تقلع أولى رحلات الشركة من القاهرة في تمام الساعة الثامنة من صباح السبت القادم.

تعليق الرحلات

وكانت الخطوط الجوية البريطانية، أعلنت في العشرين من يوليو الجاري، بشكل مفاجئ، أنها ستعلق رحلاتها إلى القاهرة لمدة أسبوع في إجراء احترازي لأنها تراجع الأمن في مطار القاهرة.

وأوضحت شركة “بريتش إيروايز” في بيان نقلته  وكالة أنباء “رويترز” أنها تقوم باستمرار “بمراجعة إجراءاتها الأمنية في جميع مطاراتها حول العالم”.

وأضافت الشركة: “أمن وسلامة عملائنا وطواقمنا أولوية دائمة لنا، ولن نقوم بتشغيل طائرة أبدا ما لم يكن الوضع آمنا”.

وعندما طُلب من متحدثة باسم الشركة إعطاء تفاصيل أكثر عن سبب تعليق الرحلات البريطانية الجوية، قالت: “لا نناقش على الإطلاق الأمور المتعلقة بالأمن”. بحسب رويترز.

وزارة الطيران

وذكرت تقارير صحفية بريطانية، أن مسافرين على متن رحلة تابعة للخطوط البريطانية من مطار هيثرو في لندن إلى مطار القاهرة، أُبلغوا بشكل مفاجئ أن رحلتهم أُلغيت.

وقبل إعلان استئناف رحلات الخطوط البريطانية اعتذر السفير البريطاني في مصر، عن تعليق بلاده الرحلات المتوجهة إلى القاهرة دون إخطار رسمي.

والتقى وزير الطيران المدني، يوم الأحد الماضي، بديوان عام الوزارة، سفير المملكة المتحدة البريطانية لدى مصر جيفري آدامز، على خلفية قرار تعليق الخطوط الجوية البريطانية رحلاتها إلى مطار القاهرة الدولي لمدة سبعة أيام.

ووفقا لبيان وزارة الطيران، أعرب الوزير عن استيائه لاتخاذ شركة الخطوط الجوية البريطانية “قرارا انفراديا يمس أمن المطارات المصرية بدون الرجوع إلى الجهات المصرية المختصة”.

فيما تقدم السفير البريطاني بالاعتذار إلى وزير الطيران عن عدم إبلاغ السلطات المصرية قبل صدور هذا القرار، موضحا أن قرار تعليق الرحلات الجوية لا يتعلق بالتدابير الأمنية للمطارات المصرية.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.