مصر إلى ربع نهائي مونديال الشباب لكرة اليد بعد فوزها على صربيا

مصر إلى ربع نهائي مونديال الشباب لكرة اليد بالفوز على صربيا
منتخب مصر يواجه النرويج مساء غد الخميس في الدور ربع النهائي لمنافسات مونديال الشباب- أرشيف

تأهل منتخب مصر إلى دور الثمانية في مونديال الشباب لكرة اليد المقام حاليا بإسبانيا، بعد التغلب على صربيا بنتيجة 30-29 في مباراة مثيرة.

وانتهى الشوط الأول بتقدم منتخب الشباب المصري لكرة اليد بنتيجة 15-14، وقدم الفريق المصري أداء رائعا، وكان هو المبادر بالتسجيل، حيث قام بتسديد 28 تصويبة على المرمى، سجل منها 15 هدفا، وسط تألق من الحارس الصربي الذي أضاع عددا من الأهداف على منتخب مصر.

هدف اللحظة الأخيرة

فى الشوط الثاني حافظ لاعبو منتخب مصر على فارق التقدم بهدفين أو ثلاثة، وقبل خمس دقائق من نهاية المباراة، نجحت صربيا في تقليص الفارق إلى هدف وحيد، لكن الفراعنة رفعوا الفارق مجددا إلى ثلاثة أهداف قبل ثلاث دقائق من صافرة النهاية.

وفي الدقيقة الأخيرة من اللقاء تمكن المنتخب الصربي من إدراك التعادل بنتيجة 29-29، قبل أن يتمكن المنتخب المصري من خطف الهدف 30 في الثواني الأخيرة لتنتهي المباراة بنتيجة 30-29 وتتأهل مصر رسميا إلى دور الثمانية في مونديال الشباب لكرة اليد.

كان منتخب الفراعنة قد تصدّر جدول ترتيب المجموعة الثانية في بطولة العالم للشباب لـ”كرة اليد” المقامة في إسبانيا، وذلك بعد انتهاء مباريات الدور التمهيدي، وتحقيق العلامة الكاملة، بوصوله للنقطة العاشرة بالفوز في جميع مبارياته.

مصر والنرويج

ويلتقي منتخبا مصر والنرويج مساء غد الخميس في الدور ربع النهائي لمنافسات مونديال الشباب.

كان منتخب النرويج فاز على البرازيل 29 / 28 ليتأهل لملاقاة مصر.

مونديال الشباب لكرة اليد

وحقق منتخب مصر في مونديال الشباب لكرة اليد خمسة انتصارات متتالية على كل من:

  • منتخب أستراليا: 44 – 17.
  •  منتخب نيجيريا: 47 – 30.
  • منتخب السويد: 32 – 22.
  • منتخب كوريا الجنوبية: 38 – 36.
  • منتخب فرنسا: 37 – 32.

وكان آخر مرة احتل المنتخب المصري فيها صدارة المجموعة في نسخة 1993، التي شهدت تتويجه بالبطولة للمرة الوحيدة، وهذه أول مرة لفريق غير أوروبي يحقق العلامة الكاملة منذ نجاح البرازيل في تصدر المجموعة الثانية لمونديال الشباب 2009، الذي أقيم في القاهرة.

وتُوّج المنتخب المصري ببطولة لقب كأس العالم للشباب لـ”كرة اليد” فى عام 1993، كأحد أبرز إنجازات كرة اليد المصرية، وفي عام 1999، احتل شباب مصر المركز الثالث في بطولة كأس العالم للشباب التي أُقيمت في قطر.

وأشاد الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لـ”كرة اليد” بالمستوى الرائع والنتائج الكبيرة التي حققها منتخب الفراعنة، وخاصة بعد الفوز التاريخي على منتخب فرنسا نتيجة 37 – 32 في ختام مباريات الدور التمهيدي بالمجموعة الثانية.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.