انقطاع المياه عن 23 منطقة بالقاهرة.. اعرف الأماكن والمواعيد

انقطاع المياه
انقطاع المياه عن 23 منطقة بالقاهرة - أرشيف

تكرّرت عمليات انقطاع المياه عن مناطق القاهرة طوال هذا الأسبوع رغم سخونة الطقس، إذ كشف رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة عن أنه سيُجرى قطع المياه عن 15 منطقة، فيما أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة، عن قطع المياه عن ثماني مناطق في العاصمة.

وقال عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، في بيان صحفي: “إنه سيُجرى انقطاع المياه بدءا من الساعة 12 مساء اليوم الأربعاء وحتى الساعة 12 ظهر الخميس”.

وأضاف: “أن المناطق المتضررة هي: المستثمرين الجنوبية (متضمنة الإسكان العائلي) والمستثمرين الشمالية، والمنطقة الصناعية، وجاردنيا، ولاروا، ومنطقة الجامعة الأمريكية، والنرجس فيلات وعمارات والخدمات، ومنطقة اللوتس، والأيقونة”.

ومن بين المناطق المتضررة أيضا: التمر حنة، ودار مصر (الأندلس والقرنفل) ومناطق الامتداد الشرقي للمستثمرين الجنوبية، والرحاب2، وامتداد الرحاب، والقطاع الثالث والرابع من مركز خدمات المدينة.

انقطاع المياه بالقاهرة

وعن أسباب انقطاع المياه في القاهرة، أوضح “النجار” أن ذلك يأتي نظرا لقيام الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي بالانتهاء من مشروع تغذية العاصمة الإدارية الجديدة بمياه الشرب، إذ سيُجرى أعمال الربط على محطة تنقية مياه الشرب بالمدينة.

‎وأهاب جهاز المدينة بالمواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات تدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الانقطاع، مؤكدا قيام الجهاز بتوفير سيارات مياه للشرب، وأنه في حالة احتياجها يرجى الاتصال على الرقم 15100.

وأعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة، انقطاع المياه عن ثماني مناطق في العاصمة، اليوم الأربعاء.

وأوضحت الشركة، في بيان لها، أن المناطق التي تشهد انقطاع المياه: إسكان مدينة السلام المختلفة – شارع جمال عبد الناصر ومتفرعاته – مدينة قباء – تقسيم عمر بن الخطاب – مساكن أطلس – الفاروقية – السجن المركزي منطقة الشواكر – محطة الصرف الصحي بالجبل الأصفر.

وأضافت الشركة: “أن انقطاع المياه سيبدأ من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة العاشرة مساء اليوم نفسه، لتحويل الشركة مسار خطيْ المياه الرئيسيين أقطار (1000 مم – 1200 مم) المتعارضين مع محور ترعة الطوارئ”.

وأهابت الشركة بأصحاب المخابز والمستشفيات تدبير احتياجاتهم من المياه خلال الفترة المذكورة، مؤكدة تدبير سيارات مياه صالحة للشرب متواجدة بالمناطق المتأثرة، وحالة طلبها يُرجى الاتصال بالخط الساخن 125.

وكانت وزارة الإسكان قد اعترفت أمام أعضاء لجنة الإسكان في مجلس النواب، برئاسة علاء والي، بوجود مشكلات في المياه والصرف الصحي.

وقالت الوزارة: “محتاجين الناس تصبر معانا شوية علشان نحقق أقصى استفادة”.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.