الأهلي بطل الدوري للمرة 41.. والزمالك يصعد للمركز الثاني

الأهلي بطل الدوري للمرة 41.. والزمالك يصعد للمركز الثاني
الأهلي رفع رصيده إلى 77 نقطة حاسما لقب الدوري دون الانتظار لمباراته مع الزمالك، الأحد المقبل- وكالات

بات فريق النادي الأهلي بطلا للدوري رسميا للموسم الرابع على التوالي والمرة الـ41 في تاريخه، بعد فوزه على المقاولون العرب بثلاثة أهداف مقابل هدف، خلال مباراة اليوم باستاد برج العرب في الجولة الـ33 للدوري الممتاز.

وبعد فوزه، رفع الأهلي رصيده إلى 77 نقطة حاسما لقب الدوري دون الانتظار لمباراته مع الزمالك، الأحد المقبل، وسجل ثلاثية الأهلي: علي معلول وحسين الشحات “هدفين”، فيما سجل سيف الجزيري هدف المقاولون.

الأهلي بطل الدوري

في الشوط الأول من المباراة، وأثناء سيطرة الأهلي على المباراة، احتسب الحكم محمد عادل ضربة حرة مباشرة، سددها وليد سليمان وارتدت في الحائط، لتصل إلى علي معلول، الذي سدد الكرة في شباك محمود أبو السعود في الدقيقة 26.

وجاءت انطلاقة الشوط الثاني حماسية من جانب الأهلي لحسم اللقب، وسجل حسين الشحات هدف الأهلي الثاني في الدقيقة 64، حيث مرر رمضان صبحي كرة جيدة إلى صالح جمعة الذي لعبها للشحات ليسددها بطريقة رائعة في شباك المقاولون.

وواصل الأهلي سيطرته على اللقاء، وسجل حسين الشحات الهدف الثالث للأهلي والثاني له في الدقيقة 72، فيما سجل المقاولون بعد ذلك هدفا شرفيا عن طريق سيف الجزيري لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بثلاثة أهداف لهدف.

أبو تريكة يهنئ

من جانبه، هنأ محمد أبو تريكة، نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، الأهلي على فوزه بالدوري، قبل جولة من نهاية المسابقة، بعد فوزه على المقاولون العرب بثلاثية لهدف.

وكتب أبو تريكة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “الدوري رقم 41 كبير وعظيم يا أهلي، رغم كل الصعوبات والمشاكل والمنافسين يبقي الأهلي شامخ وبدون ضجيج لأن ضجيجه هو بطولاته ومبادئه ويبقى الأهلي فوق الجميع”.

الزمالك والإسماعيلي

وفي نفس الوقت، حقق فريق الزمالك فوزا معنويا على الإسماعيلي بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى استاد بتروسبورت فى المباراة المؤجلة بينهما من الجولة الـ27 للدوري.

وارتفع بذلك رصيد الأبيض إلى 72 نقطة فى المركز الثاني للدوري، ويتأكد مشاركته بدوري الأبطال الإفريقي العام المقبل، بعدما تخطى بيراميدز صاحب المركز الثالث برصيد 70 نقطة.

بدأ الزمالك المباراة بضغط كامل، وفى الدقيقة 13 يحتسب إبراهيم نور الدين حكم المباراة ضربة جزاء للزمالك يتصدى لها محمود علاء ويضعها بسهولة في مرمى الإسماعيلي.

وفى الشوط الثاني نجح أحمد سيد زيزو فى إحراز الهدف الثاني فى الدقيقة 47، وسجل عمر السعيد الهدف الثالث للأبيض في الدقيقة 58، ليضمن الزمالك المشاركة بدوري الأبطال الإفريقي العام المقبل.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.