إطلاق نار بشكل عشوائي في موقف أحمد حلمي: بندقية وإصابات

إطلاق النار بشكل عشوائي في موقف أحمد حلمي: بندقية وإصابات
أربعة أشخاص أصيبوا بطلقات نارية في موقف أحمد حلمي بعد إطلاق الرصاص عليهم بشكل عشوائي- أرشيف

أطلق شخص النار بشكل عشوائي مساء اليوم الأربعاء، في موقف أحمد حلمي بالقاهرة، مما أدى إلى وقوع إصابات بين المواطنين.

وقال مصدر أمني في مديرية أمن القاهرة: إن شخصا يُرجح أنه “مضطرب نفسيا”، خطف بندقية آلية من مجند، وأطلق النار بصورة عشوائية في المكان، مما أسفر عن وقوع إصابات.

وأضاف المصدر: أن الحادثة وقعت في موقف سيارات أحمد حلمي وسط العاصمة المصرية القاهرة.

موقف أحمد حلمي

موقف أحمد حلمي هو الموقف الأشهر في منطقة رمسيس، على مقربة من محطة سكة حديد مصر، في التقاطع بين منطقة رمسيس ووسط القاهرة وحي شبرا.

وأشار المصدر إلى أن عددا من المدنيين الذين تواجدوا في المكان، تعرضوا لإصابات، وجرى نقلهم إلى المستشفى، فيما جرى إلقاء القبض على الجاني.

ونشرت وسائل إعلام مقطع فيديو مصورا، بدا فيه شخص وهو يطلق النيران بشكل عشوائي في منطقة موقف سيارات أحمد حلمي، وظهر الشخص وهو يرفع سلاحا آليا في وسط الشارع، وظل يُطلق أعيرة نارية متفرقة على عدد من السيارات، وسط تجمع عدد من المواطنين قاموا بتصوير الفيديو، حيث كانوا يحثون بعضهم على إبلاغ الشرطة بالحادث.

بينما كان هناك شخص آخر يضع يديه في جانبه ويقف صامتا بالقرب من مُطلق النيران، وظل يشاهد الموقف دون حركة.

في حين قال مصدر مسئول بمديرية أمن القاهرة: إن الشخص الجاني مرتكب الواقعة “مضطرب نفسيا”.

موقف أحمد حلمي

بحب الخلافة

وظهر المتهم في شريط الفيديو بعد القبض عليه، وهو يرد على سؤال أحد الأشخاص: “انت ليه عملت كده؟” فأجاب المتهم: “بحب الخلافة”، وراح بعدها يهذي، ويقول: “داعش.. داعش”.

وقالت مصادر طبية: إن أربعة أشخاص أصيبوا بطلقات نارية في موقف أحمد حلمي بعد إطلاق الرصاص عليهم بشكل عشوائي، وقال شهود عيان: إن الجاني اختطف بندقية آلية من فرد شرطة ثم بدأ في إطلاق الرصاص على المارة.

فيما أوضحت بعض المواقع الإخبارية أن الشخص المصاب باضطراب نفسي، اختطف بندقية آلية من أحد المجندين الموجودين في تأمين المكان، وأنه تعرض لإصابات على يد قوات الأمن قبل إلقاء القبض عليه.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.