“الاتصالات”: سرعة الإنترنت ستصل إلى 40 ميجابايت العام المقبل

"الاتصالات": سرعة الإنترنت ستصل إلى 40 ميجابايت العام المقبل
سرعة الإنترنت ستصل إلى 20 ميجابايت بنهاية العام الجاري- أرشيف

أعلن عمرو طلعت، وزير الاتصالات، أن متوسط سرعة الإنترنت في مصر خلال العام المقبل ستصل إلى 40 ميجابايت.

وأوضح اليوم في تصريحات صحفية، أن رفع سرعة الإنترنت سيقضي على الوصلات غير الشرعية، كما سيقضي أيضا على المقولة الشهيرة: “اقفل الراوتر وافتحه”، حتى تعود خدمة الإنترنت.

وأضاف طلعت: “أن سرعة الإنترنت ستصل إلى 20 ميجابايت نهاية العام الجاري، إذ تسعى الشركة المصرية للاتصالات إلى تحسين الخدمة المقدمة بعد رصدها استثمارات بنحو 17 مليار جنيه لعامي 2019 و2020”.

سرعة الإنترنت

وتكثر وتتعدد شكاوى المواطنين في محافظات مصر المختلفة من بطء الإنترنت، ولا يختلف الحال كثيرا مع تغيير الشركات التي تقدم الخدمة، وأهمها:

  • الشركة المصرية لنقل البيانات (تي.إي داتا) التابعة للمصرية للاتصالات.
  • لينك دوت نت التابعة لأورنج الفرنسية.
  • فودافون داتا التابعة لفودافون وشركة تابعة لاتصالات مصر.

وتتعدى الإشكاليات في الإنترنت المنزلي إلى المشكلات التي تواجه المواطنين من سوء حالة السيرفرات بمكاتب التموين أثناء توجههم إليها لتسجيل بياناتهم أو تحديثها، ما يؤدي إلي الازدحام الشديد.

سوء تخطيط

وفي يونيو الماضي، ناقشت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان، طلبيْ الإحاطة المقدمَيْن من النائب سعيد حساسين، ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب السلام الديمقراطي، بشأن الانقطاع المتكرر وسوء خدمة الإنترنت، وسوء خدمة شركات المحمول، وذلك بحضور ممثلي الجهاز القومي للاتصالات.

وأرجع ممثلو الجهاز القومي للاتصالات في الاجتماع، سبب سرعة الإنترنت البطيئة في مصر إلى سوء تخطيط المدن من البداية، وانتشار العشوائيات، وعدم وجود بنية أساسية تكنولوجية.

وأوضحوا أن قوة وسرعة الإنترنت ستظهر في العاصمة الإدارية الجديدة والمناطق والمدن المخططة ببنية تكنولوجية جيدة.

الإنترنت فائق السرعة

وخلال الأسبوع الماضي، أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، زيادة عدد مشتركي الإنترنت فائق السرعة بنحو 100 ألف مشترك خلال شهر، إذ ارتفع إلى 6.74 ملايين مشترك، نهاية فبراير 2019، مقابل 6.64 ملايين مشترك في يناير.

وكانت دراسة قد قارنت بين أسرع وأبطأ إنترنت في الوطن العربي، أُجريت في يناير الماضي، على موقع speed test لقياس سرعة التحميل بالميجابت في الثانية، ذكرت أن مصر تحتل المركز الرابع على مستوى الدول الأبطأ في تحميل الإنترنت بمعدل 6.51 ميجابت في الثانية.

بينما جاءت الجزائر في المركز الثالث يسبقها موريتانيا واليمن، فيما احتلت الإمارات المركز الأول كأسرع دولة في تحميل الإنترنت بمعدل 54.98 ميجابت في الثانية.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.