تعرف على ملابس الإحرام في الأسواق.. أسعار وأنواع

ملابس الإحرام
تعرف على أسعار ملابس الإحرام - أرشيف

مع بداية موسم الحج تتسابق المحلات التجارية إلى عرض ملابس الإحرام لحجاج بيت الله الحرام، لتقديم كل ما هو جديد وجيد أمام الحجاج المسافرين إلى الأراضي المقدسة.

واستقرت أسعار ملابس الحج هذا العام عند نفس مستوياتها العام الماضي، مع تراجع الإقبال على الشراء، نظرا لغلاء المعيشة، فضلا عن تفضيل الحجاج المسافرين شراء الملابس فور وصولهم إلى الأراضي السعودية، بحسب بائعي ملابس الإحرام.

ملابس الإحرام للسيدات

ووفقا للأسعار المعلنة في الأسواق التجارية بالقاهرة ووسط البلد، فإن ملابس الإحرام للسيدات شهدت استقرارا هذا العام، إذ تراوح سعر العباءة “الكريب” للسيدات بين 510 جنيهات و545 جنيها، فيما وصل سعر العباءة القطن إلى 220 جنيها.

وتراوح سعر القميص بين 75 جنيها و110 جنيهات، ووصل سعر الحذاء القماش إلى نحو 80 جنيها، وسعر الحذاء البلاستيك إلى نحو 25 جنيها.

وقدمت بعض المحلات في العتبة عروضا لملابس السيدات التي جاءت كالتالي:

  • العباية البيضاء: تتكون من ست قطع (السروال الأبيض + بنطلون قطن + طرحة بيضاء + قميص قطن + جوانتي وبونيه + حذاء أبيض) بالإضافة إلى الشمسية البيضاء و”الشنطة” الخاصة بأوراق الحج، يبدأ من 280 إلى 350 جنيها.
  • طقم الإخلاص: يتكون من خمس قطع (بنطلون حريمي أبيض + قميص أبيض + طرحة بيضاء + جلابية حريمي بيضاء + شبشب طبي أبيض) وذلك بسعر 220 جنيها.

ملابس الرجال

وفيما يخص ملابس الرجال، فإن سعر البشكير يتراوح بين 220 و575 جنيها، وسعر العباءة يتراوح بين 220 جنيها و500 جنيه.

ووصل سعر الحذاء الرجالي الجلد إلى 145 جنيها، وسعر الحذاء البلاستيك إلى 27 جنيها، ويتراوح سعر الحزام بين 45 و60 جنيها حسب الأنواع.

كما قدمت بعض المحلات عروضا لملابس الرجال، التي جاءت كالتالي:

بشكير الإحرام، ويتكون من ست قطع (الحزام – الساتر – الشبشب الأبيض – الجلباب الأبيض – السروال الأبيض – البنطلون القطن) بالإضافة إلى الشمسية والشنطة الخاصة بأوراق الحج، ويبدأ السعر من 105 إلى 275 جنيها فأكثر.

  • خمس قطع (بشكير أبيض + سروال أو ساتر أبيض + حزام أبيض + بنطلون أبيض + شبشب أبيض طبي) وذلك بسعر 510 جنيهات.
  •  أربع قطع (بشكير الحرمين بسعر 78 جنيها + السروال أو الساتر الأبيض بـ21 جنيها + الحزام الأبيض بـ 18 جنيها + شبشب أبيض طبي بـ 28 جنيها) ليصبح الإجمالي 145 جنيها، وذلك حسب جودة المنتج.

وبدأت أسعار “الشنط أو حقائب” السفر من 400 وحتى 1300 جنيه حسب جودة ونوع وحجم الشنطة، من حيث الوزن والصعوبات التي تتحملها من المقاومة ضد الخدش.

وكانت دار الإفتاء قد قالت في إجابتها عن سؤال “هل يجوز لبس الإحرام في البيت قبل السفر؟”: “إن الحاجّ إذا كان مسافرا بالطائرة متوجها إلى مكة مباشرة من جدة، يجوز له الاستعداد للإحرام بلبس ملابسه وهو في بيته أو في المطار أو في داخل الطائرة إن لم يكن به عذر يمنعه من لبسها”.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.