السيسي في حفل تخرج الكليات العسكرية: مستعدون للموت

السيسي في حفل تخرج الكليات العسكرية: مستعدون للموت
السيسي يوضح أهمية ما حدث بالإصلاح الاقتصادي من أجل حياة أفضل للأجيال القادمة - أرشيف

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال حفل تخرج دفعة جديدة من الكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة اليوم: “إنه ينتهز كل فرصة للحديث إلى المصريين، للتنويه على الإصلاحات التي تجريها الدولة، سواء في مجال الاقتصاد، أو بناء منظومة الأمن وحماية الدولة من الإرهاب والتطرف، ليؤكد أن البطل في تحقيق كلا الهدفين هم المصريون”.

وأضاف في حفل التخرج: “بطل هذه المرحلة هو شعبنا الأَبِيّ، الذي لولا صبره ما كنا نستطيع أن نسير قدما في مسيرة الإصلاح”.

وتابع الرئيس: “اللي احنا بنعمله ده مسار ملناش خيار غيره، عشان نبني بلد مرفوعة الرأس، سواء في مواجهة الإرهاب، لن ننحني لهم أبدا، نحن قادرين بفضل الله تعالى، إحنا مبنخفش، مستعدون لمقابلة الموت في أي وقت، كل المصريين الشرفاء مستعدين يقابلوا ربنا، لأنهم بيدافعوا عن الشرف والكرامة والإنسانية، وعن الضمير والخلق والدين”.

حفل الكليات العسكرية

وأردف السيسي خلال الحفل الذي أقيم بالكلية الحربية: “نحاول بكل ما أُوتينا من قوة أن نبني ونغير هذا الواقع إلى الأفضل، ملتزمون بأن تكون مصر قادرة على توفير حياة أفضل لأبنائها، محافظين على الثوابت الوطنية”.

ولفت إلى أهمية ما حدث بالإصلاح الاقتصادي من أجل حياة أفضل للأجيال القادمة: “هنفضل نبني ونشتغل، وطول ما إحنا متحملين وقادرين على المواجهة والبناء هتجدوا نتائج أفضل”.

وأشار السيسي إلى أن “مصر استطاعت هزيمة الإرهاب، وأننا كنا أول من حذر من خطورته، وطالبنا المجتمع الدولي بمواجهته”.

دور الأسرة

كما أشار إلى أن الأسر المصرية هي التي تقدم الأبناء الذين يقدمون حياتهم ودماءهم من أجل مصر: “الشعب المصري هو اللي بيقوم بالدور كله، ودورنا بينحصر في وضع الرؤية وتحديد السياسات، ولولاكم يا مصريين، مكنش ممكن ننجح في أخطر قضيتين بيواجهوا مصر، وهما الإرهاب والاقتصاد، انتوا أذكى بكتير من إن حد يخدعكم بكلام معسول”.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، حفل تخرج الكليات العسكرية مجمعة بالكلية الحربية، بحضور الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع، والفريق محمد فريد حجازي، رئيس أركان القوات المسلحة، وعدد من الوزراء وقادة الأسلحة الرئيسية والفرعية، والمشير طنطاوي، والمستشار عدلي منصور، الرئيس المؤقت السابق.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.