الأكثر قراءة

    تعميم بطاقات ميزة بدلا من كروت المرتبات.. اعرف الموعد

    تعميم “بطاقات ميزة” بدلا من كروت المرتبات.. اعرف الموعد

    إصابة محمد الشناوي

    الأهلي يعلن تطورات إصابة محمد الشناوي: أشعة على الظهر

    تدريس كتاب الدين المشترك

    تدريس كتاب الدين المشترك بدءا من العام المقبل.. تفاصيل

    مصدر أمني يؤكد أن مصطفى النجار هارب

    مصطفى النجار هارب.. مصدر أمني يرد على قرار للقضاء الإداري

    حبس كويتي استقدم مصريين دون إقامة

    بتهمة الاتجار بالبشر.. حبس كويتي استقدم عشرات المصريين

تعليق الرحلات البريطانية والألمانية إلى القاهرة.. القصة كاملة

تعليق الرحلات البريطانية والألمانية إلى القاهرة.. القصة كاملة
تعليق الرحلات البريطانية والألمانية إلى القاهرة - أرشيف

تداولت وكالات الأنباء العالمية أمس السبت نبأ مفاجئا عن تعليق الرحلات البريطانية والألمانية إلى مطار القاهرة الجوي.

وقالت الخطوط الجوية البريطانية ريتيش إيروايز: “إنها قررت وقف رحلاتها الى القاهرة لمدة سبعة أيام، تبدأ من يوم السبت”، مشيرة إلى أن القرار يأتي “كإجراء احترازي”، بهدف تقييم الأمن.

تعليق الرحلات البريطانية

وعن قرار تعليق الرحلات البريطانية، أوضحت شركة “إيروايز” في بيان نقتله وكالة أنباء “رويترز” أنها تقوم باستمرار “بمراجعة إجراءاتها الأمنية في جميع مطاراتها حول العالم”.

وأضافت الشركة: “أمن وسلامة عملائنا وطواقمنا أولوية دائمة لنا، ولن نقوم بتشغيل طائرة أبدا ما لم يكن الوضع آمنا”.

وعندما طُلب من متحدثة باسم الشركة إعطاء تفاصيل أكثر عن سبب تعليق الرحلات البريطانية الجوية، قالت: “لا نناقش على الإطلاق الأمور المتعلقة بالأمن”، بحسب رويترز.

وذكرت تقارير صحفية بريطانية، أن مسافرين على متن رحلة تابعة للخطوط البريطانية من مطار هيثرو في لندن إلى مطار القاهرة، أُبلغوا بشكل مفاجئ أن رحلتهم أُلغيت.

وجرى تسليم المسافرين بيانا من الشركة جاء فيه: “نأسف لإبلاغكم بأن رحلتكم من هيثرو في لندن إلى القاهرة جرى إلغاؤها”.

إلغاء ثم تراجع

بالتزامن مع قرار تعليق الرحلات البريطانية الجوية لمطار القاهرة، أصدرت شركة الخطوط الجوية الألمانية لوفتهانزا، بيانا كشفت فيه عن قرارها وقف جميع رحلاتها الجوية من ميونيخ وفرانكفورت إلى القاهرة، لأسباب أمنية، مستشهدة بالأسباب نفسها التي ذكرتها شركة الخطوط البريطانية بريتيش إيروايز.

لكن لوفتهانزا عادت لتتراجع عن قرارها بعد دقائق، وقالت في تصريحات صحفية: “إنها ستستأنف رحلاتها من مطاري ميونيخ وفرانكفورت إلى القاهرة، اليوم الأحد، دون أن تبدي الأسباب وراء قرار تعليق الرحلات أو أسباب التراجع عنه”.

الرد المصري

وفي رد مصري على تعليق الرحلات البريطانية والألمانية، قال سامح الحفني، رئيس سلطة الطيران المدني: “إن المطارات المصرية تقدم الخدمات الأمنية وفقا لقوانين الطيران المدني الدولية، بل وتطبق معاير أعلى من المنصوص عليها، وخضعت للعديد من عمليات التفتيش التي أشادت بالمستويات المقدمة”.

وأضاف الحفني، في تصريحات صحفية، تعليقا علي قراريْ شركتيْ الطيران البريطانية والألمانية بتعليق رحلاتها الجوية إلى مطار القاهرة، أنه يُجرى تنفيذ المعايير الدولية، ولا توجد أي معلومات لدينا عن أسباب توقف الرحلات.

وتابع الحفني: “إن سلطة الطيران في مصر تلقت إخطاريْن من الخطوط الجوية البريطانية وخطوط لوفتهانزا الألمانية تطلب وقف الرحلات إلى القاهرة لأسباب أمنية”، مضيفا “أن الوزارة اتخذت خطة بتكبير الطرازات التابعة لشركة مصر للطيران، والمتجهة إلى إنجلترا وألمانيا”.

كما جرى تخصيص طائرة من طراز البوينج 787 “دريملاينر” الجديدة لتسيير رحلة جوية إضافية، بدءا من اليوم الأحد إلى مطار هيثرو بالعاصمة البريطانية لندن، وذلك لاستيعاب أكبر عدد من الركاب الذين سيتواجدون في المطار، بسبب إلغاء رحلات الشركتيْن.

وأشار الحفني إلى أن السلطة سوف تتواصل مع شركتيْ الطيران، لمعرفة أسباب وقف الرحلات، وما طبيعة المعلومات التي لديهم.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *