استئناف الرحلات الألمانية إلى القاهرة واستمرار تعليق الطيران البريطاني

اعتذار بريطاني واستقبال أول طائرة ألمانية بعد تعليق الرحلات الجوية
وزارة الطيران أعربت عن استيائها لاتخاذ شركة الخطوط الجوية البريطانية "قرارا انفراديا يمس أمن المطارات المصرية"- أرشيف

اعتذر السفير البريطاني في مصر، عن تعليق بلاده الرحلات المتوجهة إلى القاهرة دون إخطار رسمي، في الوقت الذي استقبل فيه مطار القاهرة الدولي، طائرة شركة  “لوفاتهانزا” الألمانية، القادمة من فرانكفورت.

والتقى وزير الطيران المدني، اليوم الأحد، بديوان عام الوزارة، سفير المملكة المتحدة البريطانية لدى مصر جيفري آدامز، على خلفية قرار تعليق الخطوط الجوية البريطانية رحلاتها إلى مطار القاهرة الدولي لمدة سبعة أيام.

ووفقا لبيان وزارة الطيران، أعرب الوزير عن استيائه لاتخاذ شركة الخطوط الجوية البريطانية “قرارا انفراديا يمس أمن المطارات المصرية بدون الرجوع إلى الجهات المصرية المختصة”.

فيما تقدم السفير البريطاني بالاعتذار إلى وزير الطيران عن عدم إبلاغ السلطات المصرية قبل صدور هذا القرار، موضحا أن قرار تعليق الرحلات الجوية لا يتعلق بالتدابير الأمنية للمطارات المصرية.

استئناف الرحلات

بينما استقبل مطار القاهرة الدولي طائرة شركة الطيران الألمانية “لوفتهانزا” قادمة من فرانكفورت، بعد توقف دام يوما واحدا.

وقالت مصادر مطلعة بالمطار، إن رحلة لوفتهانزا رقم 582 وصلت وعليها عدد كبير من الركاب، وأنهت سلطات المطار إجراءات وصولهم وخروجهم من مبنى الركاب رقم 3 بالمطار، في حين قامت بإنهاء إجراءات سفر الركاب المتجهين إلى فرانكفورت على نفس الرحلة، والذين وصلوا المطار قبل وصول الطائرة بحوالي ثلاث ساعات.

كما علق متحدث باسم شركة إير فرانس، اليوم الأحد، على قرار شركتي الخطوط الجوية البريطانية (بريتيش إيروايز)، والألمانية “لوفتهانزا” تعليق رحلاتهما إلى القاهرة بسبب مخاوف أمنية، قائلا: “إن الرحلات إلى القاهرة مستمرة، إذ إنه بالتنسيق مع السلطات الفرنسية والسلطات المحلية في مصر، قررت إير فرانس مواصلة خدماتها إلى القاهرة”.

إقلاع الطائرات

وأقلعت من مطار القاهرة الدولي اليوم الأحد، رحلات الشركة الوطنية مصر للطيران المتجهة إلى كل من لندن وفرانكفورت، دون أي تأخيرات أو تأجيل في موعد إقلاعها وفقا لجداول التشغيل المقررة.

وقالت مصادر مطلعة بالمطار: إن رحلة مصر للطيران المتجهة إلى فرانكفورت رقم 785، والرحلة رقم 777 المتجهة إلى لندن، غادرا مطار القاهرة في موعدهما المحددة وفقا لجدول التشغيل.

وأوضحت المصادر أن الشركة قامت بتكبير طرازات الطائرات المتجهة إلى لندن، لتستوعب 350 راكبا بدلا من 150 راكبا، ومن المنتظر أن تسير رحلة إضافية إلى لندن ليصبح إجمالي الرحلات المصرية المتجهة إلى لندن ثلاث رحلات بدلا من رحلتين يوميا، لاستيعاب أي عدد من الركاب الراغبين في السفر إلى لندن والمتضررين من تعليق رحلات الخطوط البريطانية إلى القاهرة.

تعليق الرحلات

وكانت الخطوط الجوية البريطانية، أعلنت أمس السبت، أنها ستعلق رحلاتها إلى القاهرة لمدة أسبوع في إجراء احترازي لأنها تراجع الأمن في مطار القاهرة.

وقالت لوفتهانزا بعد ذلك: إنها ألغت الرحلات الجوية من مدينتي ميونيخ وفرانكفورت إلى القاهرة، أمس، على أن تستأنفها اليوم.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.