السيسي يلتقي بن صالح ويتمنى الفوز للجزائر ببطولة أمم إفريقيا

السيسي يلتقي بن صالح ويتمنى الفوز للجزائر ببطولة أمم إفريقيا
السيسي أعرب عن خالص الأمنيات بالتوفيق للمنتخب الوطني الجزائري في المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية- وكالات

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، عبد القادر بن صالح، رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، وحضر لقاء السيسي وبن صالح سامح شكري، وزير الخارجية.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي رحب بالرئيس الجزائري المؤقت عبد القادر بن صالح ضيفا كريما على مصر، وذلك في أول زيارة له إلى الخارج.

لقاء السيسي وبن صالح

كما شهد لقاء الرئيس السيسي وبن صالح التباحث حول سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، لا سيما في مجالات الاقتصاد والتجارة، وتبادل الاستثمار، بالإضافة إلى الصعيد الأمني وتبادل المعلومات. بحسب راضي.

وتناول لقاء السيسي وبن صالح تطورات عدد من القضايا الإقليمية والملفات المتعلقة بالاتحاد الإفريقي، خاصة ليبيا، حيث جرى الإعراب عن الارتياح حيال التنسيق القائم بين البلدين حول الملف الليبي في إطار الآلية الثلاثية التي تجمع وزراء خارجية كل من مصر والجزائر وتونس.

ووفقا لراضي، استعرض الرئيس الجزائري المؤقت تطورات الأوضاع الداخلية في بلاده، مشيرا إلى أن الأمور تسير في طريقها الصحيح وفقا للمسلك الدستوري.

وبدوره أكد السيسي، ثقته الكاملة في قدرة مؤسسات الدولة الجزائرية والشعب الجزائري الشقيق على التعامل مع التحديات الراهنة، وبدون التدخل في شئونه الداخلية من قبل أي أطراف خارجية، متمنيا كل الأمن والاستقرار والازدهار للجزائر الشقيقة.

وشدد على حرص مصر على الدفع قدما بأطر التعاون الثنائي على شتى الأصعدة، لا سيما فيما يتعلق بتعزيز قنوات التواصل الفعال بين الجانبين على المستوى الاقتصادي، وتعظيم حجم التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات البينية.

ومن جانبه، أكد الرئيس الجزائري اعتزاز بلاده بما يربطها بمصر من روابط وعلاقات وثيقة ومتميزة على المستويين الرسمي والشعبي، مشيدا بما حققته مصر خلال السنوات الماضية على الصعيد الداخلي من إنجازات في مجالات الأمن والاستقرار والتنمية.

أمم إفريقيا

وشهد لقاء السيسي وبن صالح تهنئة الأخير لمصر قيادة وشعبا على نجاح استضافة وتنظيم بطولة الأمم الإفريقية على المستويات كافة، معربا عن شكره وامتنانه لروح الأخوة الطيبة وكرم الضيافة والترحاب الذي حظي به المشجعون الجزائريون منذ وصولهم إلى مصر لمؤازرة منتخبهم الوطني.

وأشاد الرئيس الجزائري بتيسير مصر الإجراءات كافة اللازمة لدخول المشجعين الجزائريين إلى مصر لحضور مباريات البطولة، خاصة المباراة النهائية.

وأعرب الرئيس السيسي، عن خالص الأمنيات بالتوفيق للمنتخب الوطني الجزائري في المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية، مشيدا بأداء الفريق الجزائري على مدار البطولة، فضلا عن الروح الرياضية والحس الوطني الذي اتسم به.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.