تعرف على أسعار ملابس الإحرام مع قرب انطلاق رحلات الحج

تعرف على أسعار ملابس الإحرام مع قرب انطلاق رحلات الحج
الإقبال على شراء ملابس الإحرام العام الجاري أقل من الأعوام السابقة- أرشيف

مع قرب انطلاق أولى رحلات الحجاج المصريين، تتسابق المحلات التجارية في عرض ملابس الإحرام لحجاج بيت الله الحرام، المسافرين إلى الأراضي المقدسة، لأداء مناسك الحج هذا العام.

وفي توضيحه لحجم الإقبال على شراء ملابس الإحرام، قال محمد عبد المؤمن، مسئول بيع ملابس في أحد المحلات بالعتبة، في تصريحات صحفية: إن الإقبال على شراء ملابس الإحرام العام الجاري أقل من الأعوام السابقة، لغلاء المعيشة واحتياجات البيت اليومية.

أسعار ملابس الإحرام

ونرصد لكم متوسط أسعار ملابس الإحرام الخاصة بالرجل، حسب العروض في عدد من المحلات:

  • ملابس الإحرام من 5 قطع (بشكير أبيض+ سروال أو ساتر أبيض+ حزام أبيض+ بنطلون أبيض+ شبشب أبيض طبي)، وذلك بسعر 510 جنيهات.
  • ملابس الإحرام من 4 قطع (بشكير الحرمين بسعر 78 جنيها+ السروال أو الساتر الأبيض بـ21 جنيها+ الحزام الأبيض بـ18 جنيها+ شبشب أبيض طبي بـ28 جنيها) ليصبح الإجمالي 145 جنيها وذلك حسب جودة المنتج.
  • بشكير الإحرام من 6 قطع (الحزام- الساترـ الشبشب الأبيض- الجلباب الأبيض- السروال الأبيض- البنطلون القطن)، بالإضافة إلى الشمسية والشنطة الخاصة بأوراق الحج، ويبدأ السعر من 105 إلى 275 جنيها فأكثر.

وبالنسبة لملابس الإحرام الخاصة بالمرأة:

  • طقم “الإخلاص” في أحد المحلات من 5 قطع (بنطلون حريمي أبيض+ قميص أبيض+ طرحة بيضاء+ جلابية حريمي بيضاء+ شبشب طبي أبيض) وذلك بسعر 220 جنيها.
  • العباية البيضاء من 6 قطع (السروال الأبيض+ بنطلون قطن+ طرحة بيضاء+ قميص قطن+ جوانتي وبونيه+ شوز أبيض)، بالإضافة إلى الشمسية البيضاء و”الشنطة” الخاصة بأوراق الحج، يبدأ من 280 إلى 350 جنيها.
  • وتوجد عباية إحرام بيضاء بسعر 315 جنيها، بالإضافة إلى إسدال يتراوح سعره بين 170 إلى 200 جنيه.
  • سعر الشبشب الحريمي الخاص بالوضوء من 13 إلى 100 جنيه، فيما يبلغ الشبشب الطبي 125 جنيها.

الحكمة من ملابس الإحرام

من جانبها، أوضحت دار الإفتاء المصرية، الحكمة من ارتداء الحجاج ملابس الإحرام، ولماذا أمرنا الله بارتداء هذه الملابس تحديدا فى الحج.

وقالت دار الإفتاء، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: “أراد الله تعالى أن يذكر عباده أنهم سيلقونه ويحاسبهم عن كل ما بدر منهم، فأمرهم في الحج بارتداء زي الإحرام الذي يشبه ما يكفن فيه الميت من قماش، فتهون الدنيا في قلبه، ويستحضر عظمة الله ويعمل ليوم الحساب”.

وقال الشيخ محمد وسام، مدير إدارة الفتوى المكتوبة بدار الإفتاء المصرية: إن هناك فرقا بين ارتداء ملابس الإحرام والنية. موضحا أن مجرد ارتداء الفرد لملابس الإحرام لا يجعلك مُحرما.

وأوضح وسام خلال برنامج “فتاوى الناس”، في 8 يوليو الجاري، أن المُسلم لا يدخل في محظورات الإحرام إلا بعد النية، فالمُسلم قد يرتدي ملابس الإحرام في بيته ويُصلي ركعتين ثم يذهب لركوب الطائرة، ولا ينوي إلا عند محاذاة الميقات، فحينها فقط يدخل في الإحرام.

وأضاف أن النية هي قول “لبيك اللهم بحجة” لمن حج مفردا، أو “لبيك اللهم بعُمرة متمتعا بها إلى الحج” لمن حج متمتعا، أو “لبيك اللهم بحجة وعمرة” لمن حج قارنا.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *