مصرع 3 وإصابة 9 بينهم طالب ثانوي في حادثة بأسيوط

مصرع طالب ثانوي
مصرع طالب ثانوي واثنين آخرين وإصابة تسعة في في حادثة تصادم بأسيوط - أرشيف

تحوّل الاحتفال في بيت أحمد أبو الوفا، طالب ثانوي متفوق حاصل على 98% في الثانوية العامة هذا العام، إلى مأتم، بعد ما لقي مصرعه في حادثة مرور مروعة.

كانت أسرة الطالب ما زالت تتلقى التهاني بمناسبة تفوقه في الثانوية العامة، بعد ساعات من ظهور النتائج، وحصوله على مجموع 98%، حينما جاءهم خبر وفاته.

وتوفى أحمد في حادثة تصادم سيارتين ميكروباص وتوك توك، بسبب السرعة الزائدة، ما أسفر عن مصرع ثلاثة أشخاص، وإصابة تسعة آخرين، وذلك أثناء توجهه إلى جامعة أسيوط، لأداء اختبار القدرات بصحبة ثلاثة من زملائه.

طالب ثانوي

مصرع طالب ثانوي

وزار اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، مصابي حادثة التصادم على طريق أسيوط – القاهرة، الزراعي بالقرب من كوبري منقباد، وذلك بالمستشفى الجامعي.

كان تصادم قد وقع أمس بين سيارتين ميكروباص بطريق أسيوط /القاهرة الزراعي بالقرب من كوبري قرية منقباد، أسفر عن مصرع ثلاثة أشخاص، وإصابة 13 آخرين، بينهم طالب ثانوي متفوق.

وتنوعت الإصابات بين كسور وكدمات وسجحات، كما جرى نقل جثمانيْ راتب عبد الفهيم فهمي (55 سنة) من القوصية، وصلاح عبد الرحمن أحمد (73سنة) من بني عدي بمنفلوط، إلى مشرحة مستشفى الإيمان العام.

كان مواطنون قد شكوا في وقت سابق من سوء حالة طريق أسيوط، وقالوا: “إن المسافة بين مركز ديروط ومدينة أسيوط التي تبلغ 55 كيلو مترا تحتوي على 76 مطبا صناعيا عشوائيا”.

وأضاف المواطنون في شكواهم: “أن التكاتك صارت تحتل الطريق، رغم أنه طريق رئيسي، يربط بين المحافظات”.

حوادث الطرق

وكشفت النشرة السنوية لحوادث القطارات والسيارات التي أصدرها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، منتصف أبريل الماضي، عن ارتفاع عدد الحوادث خلال عام 2018 إلى 8480 حادثة، أسفرت عن وفاة 3078 شخصا، وإصابة 11830 شخصا آخرين، وإتلاف 13441 مركبة.

كما ذكر التقرير أن التكلفة المقدرة للحوادث عام 2017 بلغت 28.9 مليار جنيه، وتوقّع أنّ تصل تكلفة حوادث الطرق عام 2020 إلى 27.1 مليار جنيه .

واحتل العنصر البشري  المرتبة الأولى لأسباب حوادث الطرق بنسبة 78.9%، يليه الحالة الفنية للمركبة بنسبة 14.0%، ثم حالة الطريق بنسبة 2.0%.

ووفقا للتقرير بلغ إجمالي عدد المركبات التالفة الناتجة عن حوادث السيارات 17.2 ألف مركبة.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *