نتيجة أوائل الثانوية العامة: البنات يتصدرن وظاهرة الـ100% انتهت

كشفت وزارة التربية والتعليم عن معلومات بشأن نتيجة أوائل الثانوية العامة بعد انتهاء الكنترولات من أعمال التصحيح والتجميع للدرجات قبل اعتمادها بشكل رسمي من وزير التربية والتعليم.

وأعلنت مصادر بوزارة التعليم في تصريحات صحفية، أن طلاب شعبة علمي علوم يتصدرون أوائل الثانوية العامة بأعلى نسب النجاح في الشعب الثلاثة هذا العام، كما تصدر قطاعيْ القاهرة والمنصورة قائمة أوئل الطلاب.

وأشارت إلى أن البنات هذا العام يكتسحن قائمة الأوائل، ويتفوقن على البنين، وأن الأول هذا العام من شعبة علمي علوم بمجموع 409.5 درجات، مؤكدة اختفاء ظاهرة الأرقام الفلكية من نتيجة الثانوية العامة هذا العام، وأن هذا العام لن تتخطى مجاميع الطلاب الأوائل حاجز الـ100% في نسب النجاح.

وعن نسبه النجاح هذا العام، كشفت المصادر أن نسبة النجاح العامة هذه السنة مرتفعة عن العام الماضي، إذ تتخطى هذا العام حاجز نسبة 75%.

أوائل الثانوية العامة

وأنهت مساء أمس الجمعة كنترولات الثانوية العامة الرئيسية في القاهرة والإسكندرية وأسيوط والمنصورة، الأعمال النهائية لنتيجة الثانوية العامة، التي تشمل المراجعات النهائية، ووضع النتائج على أسطوانة “كمبيوتر” رئيسية، وسط إجراءات أمنية مشددة، لضمان عدم تسرب النتيجة قبل إعلانها بشكل رسمي في المؤتمر الصحفي، وللحفاظ على مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

وأرسلت الكنترولات، البالغ عددها 11 كنترولا على مستوى الجمهورية، قائمة للطلاب المتفوقين بكل شعبة للإدارة العامة للامتحانات، بحيث يُجرى تحديد إجمالي قائمة أوائل الثانوية العامة.

وذكرت مصادر، أن هناك 330 طالبا بكنترولات القطاعات الأربعة يتنافسون على قائمة أوائل الطلاب هذا العام، التي من المقرر تحديد شكلها النهائي بترتيب الطلاب المتفوقين.

وتوقعت أن يكون عدد قائمة أوائل الطلاب هذا العام أكبر من العام الماضي، التي سدلت 55 طالبا بالشعب الثلاثة (الأدبية، والعلمية، والرياضية).

اعتماد نتيجة الثانوية

ومن المقرر أن تعتمد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة امتحانات الثانوية العامة، اليوم السبت، للعام الدراسي (2020/2019) وأن يعقد وزير التعليم مؤتمرا صحفيا غدا الأحد، لإعلان أسماء أوائل الثانوية العامة، وتفاصيل النتيجة.

وانتهى ماراثون الثانوية العامة للعام الدراسي (2019/2018) بتاريخ الثالث من يوليو الماضي، وخاضه نحو 696 ألف طالب وطالبة.

وقال وزير التعليم، في تصريحات صحفية: “إن نتيجة جميع طلاب الثانوية ستُعلن في المدارس يوم الاثنين المقبل 15 يوليو”.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *