السيسي يتابع تدريبات طلاب الكلية الحربية (تفاصيل وصور)

الكلية الحربية
السيسي يزور الكلية الحربية ويشارك الطلاب النشاط الرياضي - وكالات

زار الرئيس عبد الفتاح السيسي، فجر اليوم السبت، الكلية الحربية لمتابعة برامج التدريب اليومية لرفع الكفاءة البدنية، والإعداد المهاري لطلبة الكلية، بحضور محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ومحمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة.

وقال بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية: “إن الرئيس شارك طلبة الكلية الحربية في نشاطهم الرياضي فجرا، كما تحدث خلال الجولة معهم.

تدريبات الكلية الحربية

وأكد السيسي أن التدريبات في الكلية الحربية تعد إحدى أهم الركائز في بناء ضباط وقادة المستقبل داخل القوات المسلحة، وتنمية قدراتهم على تنفيذ المهام الموكلة إليهم لحماية الوطن، والحفاظ على أمنه واستقراره ومقدراته.

وشدد على إعداد جيل جديد من القادة والمقاتلين، مسلح بالقدرات البدنية والعلمية والمهارات القتالية العالية، لمواجهة التحديات الراهنة.

كما أوصي الرئيس الطلبة بالحفاظ على استعدادهم الذهني والقتالي المرتفع، والتمسك بالمبادئ الأصيلة للعسكرية المصرية، وإعلاء قيم الانضباط العسكري والتضحية من أجل الوطن.

وأكد الرئيس لطلبة الكلية الحربية أن عليهم مسئولية كبيرة بأن يكونوا قدوة لجميع شباب مصر، فضلا عن دورهم المستقبلي في حماية الوطن، والحفاظ على مقدراته.

الكلية الحربية

الكلية الحربية

قبول دفعة جديدة

وفي بداية الشهر الجاري، صدّق الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة في الكليات والمعاهد العسكرية من حملة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها.

وأضاف: أن شروط القبول للكلية الحربية تتمثل في:

  • الحصول على شهادة الثانوية العامة أو الأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمي والأدبي.
  • أن يكون المجموع 70% فأكثر.

والكلية البحرية:

  • الحاصلون على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي بشعبتيه.
  • أن يكون الطالب بشعبة العلوم حصل على 70% فأكثر في مادة الرياضيات بالصف الثاني الثانوي.

السيسي يزور المنتخب

وفي منتصف يونيو الماضي، زار السيسي منتخب مصر أثناء تدريباته بإستاد الدفاع الجوي، قبل بداية بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر حاليا.

وأعرب الرئيس السيسي، خلال اللقاء عن خالص أمنياته بالتوفيق والنجاح للمنتخب في البطولة، مؤكدا ثقته الكاملة في إدراك أعضاء جهاز المنتخب الوطني واللاعبين لحجم المسئولية الملقاة على عاتقهم.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *