مجدي عبد الغني: مصر لم تكن مؤهلة لاستضافة أمم إفريقيا

مجدي عبد الغني
مجدي عبد الغني يرى أن مصر لم تكن مؤهلة لاستضافة بطولة أمم إفريقيا - أرشيف

رأى مجدي عبد الغني، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق، أن منتخب مصر لم يكن مؤهلا من الناحية الفنية، لاستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وفي تصريحات لقناة العربية الإخبارية، حمّل عبد الغني اللاعبين مسؤولية خروج منتخب مصر من دور 16 لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 التي تستضيفها مصر فى الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو الجاري.

وقال: “بكل تأكيد هناك أكثر من جهة تتحمل الهزيمة، لكن المسؤول الأول هم اللاعبون، والجهاز الفني، ثم اتحاد الكرة:.

وأضاف: مصر لم تكن مؤهلة لاستضافة البطولة، من الناحية الفنية، إلا أن استضافتها كانت بمساندة الدولة، وبالتأكيد هي مستمرة في النجاح، متابعا “لو لم يُجرَ استضافة البطولة في مصر، لما طالب أحد المنتخب بتحقيقها”.

مدربو منتخب مصر

وعن الفارق بين المكسيكي خافيير أجيري، مدرب المنتخب المُقال، والمدرب السابق الأرجنتيني هيكتور كوبر، قال عبد الغني: “كوبر كان يعلم أن اللاعبين لا يستطيعون بناء الهجمات، واستطعنا الوصول إلى نهائي أمم إفريقيا وكأس العالم بهذه الطريقة”.

وتابع: “تعاقدنا مع أجيري بسبب هجوم الجماهير على كوبر، بسبب طريقة اللعب، وأملا في زيادة الفاعلية الهجومية”.

وودّع منتخب مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية، بعد الخسارة من جنوب إفريقيا بهدف دون رد، ما تسبب في الإطاحة باتحاد الكرة، الذي أُجبر على تقديم استقالته فورا.

عبد الغني ينفي الشائعات

ونفى عبد الغني، في وقت سابق عددا من الشائعات التي حاصرته مؤخرا، وبخاصة بعد حل اتحاد الكرة، منها ما تردد بشأن منعه من السفر خارج مصر، وإجباره على النزول من طائرة متجهة إلى “أبو ظبي” من مطار برج العرب.

ونفي الاتّجار بتذاكر أمم إفريقيا في السوق السوداء، إذ كان أحمد مجاهد عضو الاتحاد قد اتهمه وآخرين ببيع تذاكر مباريات منتخب مصر أمام جنوب إفريقيا في السوق السوداء.

وقال مجاهد، وهو مسئول عن توزيع تذاكر المباراة: “إن مجدي عبد الغني طلب شراء تذاكر بـ261 ألف جنيه”.

لا أعرف أجيري

كما نفى مجدي عبد الغني حصوله على عمولات من التعاقد مع خافيير أجيري، مؤكدا أنه لم يكن يعرف أجيري، ولم يتعاقد معه، بينما حضر لحظة التوقيع معه فقط، مشيرا إلى أن من تعاقد معه هو هاني أبو ريدة، وهو المسؤول عن تعيينه، لأنه المشرف على المنتخب.

وتصدّر هاشتاج “ة موقع تويتر للتدوينات القصيرة، بعد خروج منتخب مصر المُذلّ من دور الـ16 لبطولة أمم إفريقيا، أمام منتخب جنوب إفريقيا.

وبعد تقديم تسعة أعضاء من مجلس إدارة اتحاد الكرة استقالتهم، عقب الهزيمة، جرى حل مجلس الجبلاية رسميا، لعدم اكتمال النصاب القانوني.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *