صاحب مطعم يقاوم قرار إزالة ضده بالزيت المغلي

صاحب مطعم يقاوم قرار إزالة ضده بالزيت المغلي
تنفيذ مجموعة من قرارات الإزالة للعقارات والمحال المخالفة، بمنطقة العياط- أرشيف

ألقت قوات الأمن بالجيزة القبض على صاحب مطعم بعد مقاومته القوات بإلقاء الزيت المغلي عليهم أثناء تنفيذ قرار إزالة للمطعم بمنطقة العياط، لأنه مخالف. حسب قرار المحكمة المرفق مع قوات الأمن.

جاء ذلك أثناء قيام قوة من مباحث المرافق بالجيزة والمحافظة، بتنفيذ مجموعة من قرارات الإزالة للعقارات والمحال المخالفة، بمنطقة العياط، تحت إشراف اللواء مصطفى شحاتة، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة.

وأوضحت التحريات قيام صاحب مطعم بالتعدي على القوات بالسباب والشتائم، ملقيا كمية من الزيت المغلي عليهم، وبعد قيام قوات الأمن بالسيطرة والتحفظ عليه، حُرّر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

واقعة مشابهة

وفي واقعة مشابهة، أشعل عامل النيران في نفسه، اعتراضا على قيام حملة أمنية بتنفيذ قرار إزالة صادر ضد منزله، الكائن بالمنطقة الصحراوية في قرية الترامسة، التابعة لمركز قنا، وذلك في التاسع من يناير الماضي.

وقالت مصادر صحفية: “إن تنفيذ قرار الإزالة جاء بالاشتراك بين الحملة الأمنية، والوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، لمنزل العامل أحمد موسى علام، المكون من طابق واحد بالطوب الأبيض، وملحق به حوش مواشٍ”.

وأضافت المصادر: أن الحملة فوجئت، أثناء تنفيذ القرار، بقيام المالك بإشعال النار في نفسه، ما تسبب في إصابته بحروق بسيطة متفرقة باليدين والبطن، ونُقِلَ إلى مستشفى قنا العام لتلقي العلاج، وتحرر محضر بالواقعة لتتولى النيابة التحقيق”.

قرار إزالة

بدأت حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي الدولة تقريبا منذ عامين، بعد أوامر الرئيس عبد الفتاح السيسي بسرعة التحرك لاسترداد أراضي الدولة.

وانتهت لجنة استرداد أراضي الدولة، في الأول من الشهر الجاري، من خطة تنفيذ الموجة الـ13 لإزالة التعديات على أراضي الدولة، بالتنسيق الكامل بين القوات المسلحة والشرطة والتنمية المحلية والمحافظات، إيذانا بانطلاقها.

ووجه شريف إسماعيل، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، بضرورة التعامل بحزم مع كل حالات التعدي على أن تركز هذه الموجة على خمس حالات وهي:

  • من امتنعوا عن التقدم بطلبات للتقنين.
  • من رفضوا استكمال الإجراءات.
  • كل من رفض سداد الرسوم المحددة.
  • من يتعذر التقنين لهم لعدم توافر الشروط القانونية.
  • حالات العودة في التعديات.

وكانت انطلقت الموجة الثانية عشرة لإزالة التعديات على أراضي الدولة في محافظات الجمهورية المختلفة، في 10 يناير الماضي، والتي تستهدف حسب تصريحات محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إزالة نحو 8300 حالة تعدٍّ.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *