تحديد مواجهات دور الثمانية من أمم إفريقيا بعد تأهل تونس وكوت ديفوار

تحديد مواجهات دور الثمانية من أمم إفريقيا بعد تأهل تونس وكوت ديفوار
فوز المنتخب الإيفواري على مالي وتأهله لدور الثمانية ليصطدم بمحاربي الصحراء الجزائريين- وكالات

مع ختام دور الـ16 اليوم بإقامة آخر مباراتين، تحددت مواجهات دور الثمانية من أمم إفريقيا 2019، وهي البطولة التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو.

واختتم دور الـ16 بمباراتين بين كوت ديفوار ومالي، وتونس وغانا، وأسفرتا عن تأهل كوت ديفوار إلى دور الثمانية بعد فوزها على مالي بهدف نظيف، وكذلك تأهل تونس بعد فوزها على غانا 5 / 4 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

مواجهات دور الثمانية

وتقام مواجهات دور الثمانية يوم الأربعاء والخميس المقبلين، حيث تحصل جميع الفرق الثمانية المتأهلة على راحة غدا الثلاثاء، وجاءت مواعيد ومواجهات الدور المقبل كالآتي:

يوم الأربعاء مباراتان في السادسة والتاسعة مساء بين كل من:

  • بنين والسنغال.
  • نيجيريا وجنوب إفريقيا.

يوم الخميس مباراتان في السادسة والتاسعة مساء بين كل من:

  • الجزائر وكوت ديفوار.
  • تونس ومدغشقر.

ويواجه الفائز من مباراة الجزائر وكوت ديفوار المتأهل من لقاء نيجيريا وجنوب إفريقيا في الدور نصف النهائي.

بينما يواجه الفائز من مباراة السنغال وبنين المتأهل من لقاء تونس ومدغشقر في الدور نصف النهائي.

تأهل كوت ديفوار

بدأت لقاءات اليوم بمواجهة بين كوت ديفوار ومالي، وانتهى اللقاء بفوز المنتخب الإيفواري وتأهله لدور الثمانية ليصطدم بمحاربي الصحراء الجزائريين.

منتخب الأفيال الإيفوارية، تأهل لدور الـ16 بعد احتلاله مقعد الوصيف عن المجموعة الرابعة في دور المجموعات، برصيد ست نقاط من فوزين على جنوب إفريقيا وناميبيا، وخسارة أمام المغرب.

بينما تأهل منتخب مالي لهذا الدور بعد تصدره للمجموعة الخامسة، برصيد سبع نقاط، من فوزين على موريتانيا وأنجولا وتعادل مع تونس.

تأهل تونس

المباراة الثانية اليوم، جرت على استاد الإسماعيلية بين تونس وغانا، وانتهت بتأهل تونس بعد فوزها 5 / 4 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وكانت تونس صعدت لدور الـ16 بصعوبة، بعد احتلالها مقعد الوصيف في المجموعة الخامسة بدور المجموعات برصيد ثلاث نقاط، جمعتها من ثلاثة تعادلات أمام أنجولا ومالي وموريتانيا.

بينما تصدرت غانا المجموعة السادسة في دور المجموعات برصيد خمس نقاط، بعد فوزها على غينيا بيساو وتعادلها مع بنين والكاميرون.

مفاجآت الدور

وكان دور الستة عشر المنتهي اليوم، شهد عدة مفاجآت، تمثلت في خروج المغرب أمام بنين الذي يتأهل لأول مرة، وكذلك وصول مدغشقر بعد فوزها على الكونغو، رغم مشاركتها لأول مرة في التاريخ ببطولة كأس الأمم الإفريقية.

وكانت أهم المفاجآت خروج منتخب مصر لكرة القدم على أرضه ووسط جماهيره، بعد الخسارة القاتلة أمام جنوب إفريقيا، وأعقبها استقالة اتحاد كرة القدم.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.