محمد صلاح يعلق على خسارة منتخب مصر: كان نفسنا نجيب البطولة

منتخب مصر
محمد صلاح يعلق على خروج منتخب مصر من أمم إفريقيا - أرشيف

عبّر محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، عن حزنه لخروج منتخب بلاده مبكرا من كأس أمم إفريقيا 2019، بعدما ودعها الفريق من دور الـ16.

وقال محمد صلاح في تغريدة عبر حسابه على موقع “تويتر”: “حزين جدا لخروجنا المبكر من كأس الأمم الإفريقية، كان نفسنا نكمل المشوار سوا للآخر، ونجيب البطولة لجماهيرنا الوفية”.

وتابع صلاح في تغريدته: “الجماهير اللي لازم أشكرها شكر كبير على الدعم المعتاد منهم، وإن شاء الله نتعلم من الأخطاء اللي وقعنا فيها، والتوفيق للمنتخب فيما هو قادم”.

ومساء أول أمس السبت، فجّر منتخب مصر صاحب الأرض والجمهور مفاجأة من العيار الثقيل، بخروجه من دور الـ16 لبطولة كأس الأمم الإفريقية، في واحدة من أكبر مفاجآت البطولة.

فضيحة منتخب مصر

أجبرت الفضيحة الكروية، التي لم تحدث من قبل في تاريخ المنتخب المصري، هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، على تقديم استقالته، كما دعا أعضاء مجلس إدارة الاتحاد لتقديم استقالاتهم.

وأقال أبو ريدة، الجهاز الفني والإداري: “إنهم خيّبوا آمال جماهير الكرة، والمسئولين عنها رغم تلبية جميع مطالبهم”.

وعن رأيه في خروج منتخب مصر من كأس الأمم، قال المدرب البرتغالي الشهير جوزيه مورينيو: “المنتخب المصري شهد تنظيما سيئا جدا داخل الملعب، بينما ظهر منتخب جنوب إفريقيا بصورة منظمة للغاية، وأثبت أنه يملك مدربا جيدا”.

وتابع مورينيو: “خلال المباراة كانت خطوط المنتخب المصري غير مترابطة، وبخاصة خطيْ الدفاع ووسط الملعب، أعتقد أن الخسارة كانت مستحقة ومتوقعة طيلة مجريات المباراة، وفي المقابل لعب منتخب جنوب إفريقيا جيدا”.

وائل جمعة، نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، قال عبر موقع “تويتر”: “ليس بالإمكان أن يُقدّم المنتخب المصري أفضل ممّا قدّمه في هذه البطولة”.

وأضاف جمعة: “المنتخب المصري لا يستحق أكثر من هذه النّتيجة، المنتخب دفع ثمن أخطاء الجهاز الفنّي وقرارات الاتّحاد المصري!”.

أما هيثم فاروق، نجم نادي الزمالك السابق، فحمّل مسئولية هزيمة منتخب مصر في البطولة الإفريقية، قائلا: “الخروج المهين ينبغي ألا يمر مرور الكرام، بالفعل حان وقت الحساب”.

بلاغ للنائب العام

وفي خطوة تصعيدية بعد خروج منتخب مصر من كأس الأمم، تقدم محامٍ يُدعى محمد سالم ببلاغ للنائب العام، ضد رئيس وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري.

واتهم المحامي اتحاد الكرة بارتكاب جرائم الإهمال والتقصير، وإهدار المال العام والتربح، واستقدام مدربين أجانب بأجور طائلة، دون أي معايير أو ضوابط.

وأضاف المحامي في البلاغ المقدم للنائب العام: “أنهم تسببوا في إحباط الروح المعنوية للشعب، وإهدار جهود الدولة المصرية”.

وطلب المحامي بالتحفظ على أموال رئيس وأعضاء اتحاد الكرة، ومنعهم من السفر، وضبطهم وإحضارهم، ورد الأموال التي حصل عليها أجيري، وطاقمه المعاون.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.