مدير مدرسة “لم ينجح أحد”: منعرفش ليه الطلاب سقطوا (فيديو)

مدرسة "لم ينجح أحد"
مدير مدرسة "لم ينجح أحد": منعرفش ليه الطلاب سقطوا - أرشيف

علّق حمدي العجيمي، مدير المدرسة الفنية الصناعية برأس غارب في محافظة البحر الأحمر، على رسوب جميع طلاب المدرسة وعدم نجاح أي منهم خلال العام الحالي بـ”أنه أمر غريب ولا أحد يعلم السبب”.

وقال العجيمي في مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الورد” على فضائية “ten”، اليوم الأحد: “إن طلاب مدرسة صالح عوض الفنية الصناعية منذ الصف الأول وحتى الصف الخامس من المتفوقين بامتياز كل عام”.

وأضاف مدير المدرسة التي لم ينجح فيها أحد: “إحنا منعرفش ليه الطلاب كلهم سقطوا”.

المدرسة الفنية الصناعية

وأوضح مدير المدرسة الفنية الصناعية برأس غارب، أن مدرسته لا تقبل سوى الطلاب الحاصلين على مجموع عالٍ يزيد على مجموع القبول في الثانوية العامة بـ 55 درجة، ويُجرى عرضهم بعد ذلك على عدد من اللجان.

وأشار إلى أن الكنترول الخاص بلجنة النظام والمراقبة بالقاهرة تفاجأ بأن كل طلاب المدرسة من الأوائل، مضيفا: “مش عاجبهم أن طلابنا من الأوائل”.

وأكد أن هذا ما جعل الكنترول يقوم بتحويل الأمر إلى الشئون القانونية بوزارة التربية والتعليم، على الرغم من أن كل عام يخرج الكثير من الأوائل بالمدرسة.

وأشار العجيمي إلى أنه جرى الاجتماع مع أولياء الأمور، ووجههم بالتواصل مع وزير التربية والتعليم وأعضاء مجلس الشعب ومحافظ البحر الأحمر، ورئيس مدينة رأس غارب، كما أنه سيكون هناك محامٍ يعمل على تلك القضية.

الطلاب وأولياء الأمور

وقال الطالب محمد عادل، أحد طلاب المدرسة الفنية الصناعية برأس غارب: “إنهم كانوا ينتظرون وقت الاستعلام عن النتيجة، ووجدوا أن كل الطلاب راسبون، وليست لهم فرصة ثانية”.

وأضاف عادل: “لما جينا نسأل عن السبب، قالوا لنا إن السبب هو الغش الجماعي، على الرغم من أن كل لجان الامتحان مرت بسلام دون تسجيل أي حالة غش جماعي”.

وسادت حالة من الحزن وخيبة الأمل بين طلاب مدرسة صالح عوض الله الفنية الصناعية المتقدمة فصل البترول نظام خمس سنوات بمدينة رأس غارب شمال محافظة البحر الأحمر، عقب إعلان النتيجة التي ظهرت قبل عدة أيام “لم ينجح أحد”.

وقال أحمد سعد، طالب بمدرسة صالح عوض الله، فصل البترول نظام خمس سنوات: “إنهم مظلومين في تلك النتيجة التي خيّبت آمالهم” على حد قوله.

فيما ناشد أولياء أمور طلاب المدرسة الفنية الصناعية المتقدمة رئيس الوزراء بالتدخل، للحفاظ على مستقبل أولادهم من الضياع.

نتيجة الدبلومات الفنية

واعتمد وزير التربية والتعليم، في الأول من يوليو الجاري، نتيجة شهادة الدبلومات الفنية “صناعي- زراعي- تجاري– فندقي” الدور الأول، للعام الدراسي (2019/2018).

وأوضح الوزير خلال المؤتمر، أنّ نسبة النجاح في الدبلومات الفنية بلغت 62% لنظام السنوات الثلاثة، والمزدوج 82%، والإعدادي المهني 42%، وفي نظام الخمس سنوات 85%.

وأضاف: “أنّ ظاهرة الغش الجماعي جرى التأكد منها، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ولن نتقبّل وساطة في الأمر”.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.