تحديد مواعيد سفر أفواج حجاج الجمعيات الأهلية

تحديد مواعيد سفر أفواج حجاج الجمعيات الأهلية
سفر أول أفواج الحجاج يوم 23 يوليو، وسيضم 700 حاج إلى المدينة المنورة- أرشيف

قررت وزارة التضامن الاجتماعي، أن يبدأ سفر أفواج حجاج الجمعيات الأهلية إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج، يوم 23 يوليو الجاري، كما قررت أن ينتهي سفر الأفواج يوم 4 أغسطس المقبل.

وبحسب تصريحات صحفية لأيمن عبد الموجود، رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية، فإن سفر أول أفواج الحجاج يوم 23 يوليو، وسيضم 700 حاج إلى المدينة المنورة، يمثلون حجاج محافظة الجيزة والدقهلية المستوى الثاني، في حين سيبدأ سفر الحجاج المتوجهين إلى مكة المكرمة اعتبارا من يوم 28 يوليو حتى 4 أغسطس المقبل.

كما أوضحت وزارة التضامن أنه جرى تشكيل غرفة عمليات لمتابعة سفر الحجيج من القاهرة واستقبالهم وتسكينهم في المملكة العربية السعودية، على أن تتلقى تقارير على مدار الساعة عن حالة الحجاج.

أفواج حجاج الجمعيات الأهلية

بينما أعلن عبد الموجود أنه سيجرى تسليم جوازات السفر للحجاج فور صدور التأشيرات، حيث توزع من خلال مديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظات، وجرى توفير ملابس إحرام للرجال، وكذلك “إسدال” للسيدات سيجرى توزيعها مع جوازات السفر للحجاج.

وأضاف أن مكتب شركة مصر للطيران، الموجود في مقر وزارة التضامن الاجتماعي، والمخصص لحجاج الجمعيات، سيبدأ في إصدار تذاكر الطيران اعتبارا من الأسبوع المقبل وفقا لمواعيد سفر كل فوج.

رئيس بعثة حج الجمعيات، من المقرر أن يتوجه للسعودية قبل سفر أفواج حجاج الجمعيات الأهلية لمراجعة الاستعدادات واستقبال الحجاج وتوفير سبل الرعاية لهم.

حج الجمعيات

وأعلنت وزارة التضامن نتائج قرعة حج الجمعيات، في الأول من أبريل الماضي، لاختيار حجاج الجمعيات الأهلية لموسم الحج (2019 م – 1440 هـ) على الموقع الإلكتروني للمؤسسة القومية للحج والعمرة بالرقم القومي.

وجاءت الأسعار والمستويات المقررة هذا العام كالتالي:

  • سعر رحلة الحج بالمستوى الأول بمائة وخمسة آلاف جنيه.
  • المستوى الثاني في فنادق بتسعين ألف جنيه.
  • المستوى الثالث بثمانين ألف جنيه.
  • سعر المستوى الرابع بسبعين ألف جنيه.

وتشمل الأسعار تذاكر الطيران ووجبتي الإفطار والغداء والإقامة بالفنادق.

وسبق أن أعلنت الوزارة أن هناك زيادة في أسعار الحج هذا العام تصل إلى 10%، وتأتي بسبب زيادات الأسعار داخل المملكة العربية السعودية، من سكن ونقل.

وفي مارس الماضي، شكا بعض المتقدمين من أعضاء الجمعيات الأهلية لأداء فريضة الحج من خلال القرعة الإلكترونية المركزية على بوابة الحج الموحّدة المصرية، التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي ، من عدم صلاحية الاستمارة الموجودة على موقع المؤسسة القومية لتيسير الحج، إذ يعود تاريخها إلى 2018.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.