دور الـ16 من أمم إفريقيا: تأهل مدغشقر والجزائر (فيديو)

دور الـ16 من أمم إفريقيا: تأهل مدغشقر والجزائر
منتخب مدغشقر يتأهل لدور الثمانية ليصبح مفاجأة كأس الأمم الإفريقية الحالية بلا منازع- وكالات

لليوم الثالث على التوالي، استمرت مباريات دور الـ16 من أمم إفريقيا 2019، وهي البطولة التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو.

وأجريت اليوم مباراتان هامتان مثيرتان، بين مدغشقر والكونغو، ثم الجزائر وغينيا، بعد أن تأهلت أمس وأول أمس أربعة فرق إلى دور الثمانية من البطولة، وهم بنين، والسنغال، ونيجيريا، وجنوب إفريقيا.

ولحق اليوم بالأربعة المتأهلين كل من مدغشقر والجزائر، بعد فوز مدغشقر على الكونغو بركلات الترجيح، بينما تجاوزت الجزائر غينيا بثلاثية نظيفة.

دور الـ16 من أمم إفريقيا

منتخب مدغشقر مفاجأة كأس الأمم الإفريقية الحالية بلا منازع، فالفريق الذي يشارك بالبطولة الإفريقية لأول مرة في تاريخه يمضي بخطى ثابتة ويصعد للأدوار الأخرى في مفاجآت مذهلة.

منتخب مدغشقر دخل المواجهة بعد تأهل غير متوقع من دور المجموعات، حيث تصدر المجموعة الثانية بسبع نقاط، ووصل اليوم إلى دور الثمانية على حساب الكونغو التي تأهلت عن المجموعة الأولى ضمن أفضل أربعة فرق احتلت المركز الثالث.

انتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما وفي كل مرة كان منتخب مدغشقر هو الأسبق بالتسجيل، ليلجأ الفريقان إلى وقت إضافي على شوطين، ظلت النتيجة على حالها فيهما، ليحتكما إلى ركلات الترجيح التي فازت فيها مدغشقر بأربعة أهداف مقابل هدفين.

عمت الأفراح جمهور مدغشقر الذي جاء مؤازرا إلى استاد الإسكندرية يتقدمهم رئيس مدغشقر في ظل مفاجأة الفريق لكل المتابعين للبطولة.

تأهل منتخب الجزائر

وفي المباراة الثانية، تأهل المنتخب الجزائري على استاد الدفاع الجوي إلى دور الثمانية، بعد فوزه بثلاثية نظيفة على حساب غينيا.

الجزائر عبرت دور المجموعات كمتصدر للمجموعة الثالثة، بعد تحقيق العلامة الكاملة، (تسع نقاط)، بينما صعدت غينيا كأفضل ثالث عن المجموعة الثانية.

منتخب الجزائر استمر اليوم في تقديم أداء قوي ومقنع، تحت قيادة مدربه الوطني جمال بلماضي، واستطاع السيطرة على المباراة وتسجيل هدف في الشوط الأول، وهدفين في الشوط الثاني، ليوقف سلسلة المفاجآت والتي بدأت بتوديع منتخبين عربيين لدور الستة عشر.

مباريات الغد

وكان منتخب المغرب ودع البطولة يوم الجمعة في مفاجأة بعد هزيمته أمام بنين بركلات الترجيح، تبعه منتخب مصر منظم البطولة، بخسارة على أرضه أمس بهدف نظيف.

وتقام غدا مباراتان في ختام دور الستة عشر، حيث يلتقي منتخب تونس مع غانا، بينما تواجه مالي منتخب كوت ديفوار.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.