الأرصاد تتوقع ارتفاع درجات الحرارة طوال الأسبوع: تحذير و4 نصائح

ارتفاع درجات الحرارة
ارتفاع درجات الحرارة تدريجيا خلال الأسبوع الجاري، ما بين درجة إلى درجتين عن الطبيعي - ارشيف

توقع أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة خلال الأسبوع الجاري، ما بين درجة إلى درجتين عن الطبيعي، لتتراوح من 37 إلى 38 درجة.

وحذر عبد العال في تصريحات صحفية، رواد الشواطئ من التواجد في البحر من الساعة 12 ظهرا وحتى الرابعة عصرا، ببسبب ارتفاع الحرارة.

وقال: “في هذه الفترة تكون الشمس أكثر ضررا على الإنسان، ونصح بعدم التواجد فترات طويلة بشكل مباشر تحت أشعتها”، لافتا إلى أنه يفصل التواجد خلالها تحت المظلة أو الشمسية.

ارتفاع درجات الحرارة

ونصح المواطنين من تجنب ارتفاع درجات الحرارة بارتداء الملابس القطنية، وعدم التواجد في أماكن سيئة التهوية والمنافذ المغلقة، وعدم الوقوف في الأماكن المزدحمة بقدر الإمكان، حفاظا على الأطفال ومرضى ضيق التنفس وكبار السن، مع ارتداء غطاء واقٍ للرأس (كاب) أو شمسية للوقاية من ارتفاع درجات الحرارة.

نصائح لجماهير الكرة

وفضلا عن ارتفاع درجات الحرارة طوال الأسبوع الجاري، فإن الرطوبة ستشهد نسبا عالية، بحسب عبد العال، الذي توقّع أن نسب الرطوبة ستتراوح على السوحل الشمالية ما بين 80 إلى 85% في الصباح الباكر، وخلال فترة الظهيرة ما بين 45 إلى 50%.

وقال عبد العال: “إن نسبة الرطوبة ستتراوح على الوجه البحري والقاهرة صباحا ما بين 70 إلى 75% وفي فترة الظهيرة ما بين 20 إلى 25%، ما يزيد الإحساس بارتفاع الحرارة”.

وأضاف: “رغم ارتفاع نسب الرطوبة، فإن النشاط الخفيف للرياح لن يشعرنا بها”، موضحا أن الحديث عن تخطّي درجات الحرارة 40 درجة مئوية بنهاية الأسبوع غير صحيح.

كما نصح عبد العال جماهير كرة القدم المتجهين إلى الإستاد، بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة فترات طويلة، وزيادة شرب معدلات المياه والسوائل خلال ساعات النهار وأثناء المباريات نتيجة ارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة.

الطقس اليوم

أما بالنسبة عن درجات الحرارة والطقس اليوم، فمن المتوقع أن يسود البلاد طقس معتدل على السواحل الشمالية، حار رطب على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا، لطيف ليلا.

وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة على شمال البلاد، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة، تنشط على السواحل الشمالية، كما تنشط على خليج السويس، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة على بعض المحافظات:

  • القاهرة: العظمى 37، والصغرى 24.
  • الإسكندرية: العظمى 32، والصغرى 25.
  • طنطا: العظمى 36، والصغرى 24.
  • بورسعيد: العظمى 32، والصغرى 26.
  • دمياط: العظمى 31، والصغرى 25.
  • العريش: العظمى 33، والصغرى 24.
  • بني سويف: العظمى 37، والصغرى 23.
  • أسيوط: العظمى 38، والصغرى 24.
  • سوهاج: العظمى 39، والصغرى 25.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.