مصر تودع الـ”كان”: جنوب إفريقيا ونيجريا في ربع النهائي (فيديو)

تعرف على نتيجة مباراتي مصر وجنوب إفريقيا ونيجريا مع الكاميرون (فيديو)
مباراة الكاميرون ونيجيريا في بطولة الأمم الإفريقية - وكالات

شهد اليوم السبت، 6 يوليو، مباراتين من العيار الثقيل، بين مصر وجنوب إفريقيا والكاميرون ونيجريا في اليوم الثاني من مواجهات دور الـ16 في بطولة كأس أمم إفريقيا الـ”كان” التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو الجاري.

وتقابل منتخبا مصر وجنوب إفريقيا على أرض إستاد القاهرة، فيما اصطدمت الكاميرون بنيجريا، في ثاني أيام مباريات ثمن النهائي.

وأطاح المنتخب النيجيري بنظيره الكاميروني، حامل اللقب، عقب فوزه عليه 3-2، فيما فازت جنوب إفريقيا على مصر بهدف نظيف.

وبعد خسارة مصر والكاميرون، تلتقي كل من جنوب إفريقيا ونيجريا في ربع النهائي من أمم إفريقيا.

مصر وجنوب إفريقيا

وسجل اللاعب ثيمبينكوسي لورش، هدف المباراة الوحيد، في الدقيقة 85، وحكم مباراة مصر وجنوب إفريقيا الجابوني إريك أوتوجو كاستان.

ودفع المدرب المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني لمنتخب مصر، بمحمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه أحمد المحمدي ومحمود علاء وأحمد حجازي وأيمن أشرف، وفي خط الوسط محمد النني وطارق حامد وعبد الله السعيد ومحمود تريزيجيه ومحمد صلاح، وفي الهجوم مروان محسن.

كان منتخب مصر قد واجه منتخب الأولاد في أربع مباريات رسمية، بدءا من عام 1996، إذ حققت مصر الفوز في مبارتين، بينما فازت جنوب إفريقيا في مباراة واحدة، وسيطر التعادل بين المنتخبين في مباراة.

وتمكنت مصر من تسجيل ثلاثة أهداف، بينما لم يسكن شِباك المنتخب المصري إلا هدف وحيد.

الكاميرون ونيجيريا

وقبل مباراة مصر وجنوب إفريقيا شهد إستاد الإسكندرية في السادسة من مساء السبت، مباراة منتخبيْ نيجريا والكاميرون ضمن منافسات دور الـ16 في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا في مصر.

وسجل لاعب شانغهاي الصيني، أوديون إيغالو، ولاعب أرسنال، أليكس إيوبي، ثلاثية نيجريا، مقابل تسجيل لاعب أنيجه الفرنسي، ستيفان باوكان،  لاعب مرسيليا الفرنسي، وكلينتون نجي، هدفي منتخب الأسود.

ووصف المراقبون المباراة بالنهائي المبكر، لكون الفريقين من المرشحين بقوة لحصد اللقب.

وحجز منتخب نيجيريا مقعده في دور الـ16، بعد ما حلّ ثانية في جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد ست نقاط خلف مدغشقر، كما صعد منتخب الكاميرون ثانيا في جدول ترتيب المجموعة السادسة، برصيد خمس نقاط خلف غانا.

وتلقى المنتخب النيجيري هزيمة تاريخية أمام مدغشقر، الحصان الأسود بالبطولة، التي يشارك فيها للمرة الاولى في تاريخه، بهدفين دون رد.

كان الفريقين سابقا قد التقيا في 22 مباراة، فازت الكاميرون في 11 مباراة مقابل الفوز في أربع مباريات لنيجيريا، فيما جمع التعادل بينهما في سبع مباريات.

بنين يطيح بالمغرب

وكان اليوم الأول للدور الـ 16 في البطولة قد شهد خروجا مفاجئا لمنتخب المغرب بركلات الجزاء الترجيحية أمام نظيره البنيني بنتيجة 4-1، وذلك بعد تعادل الفريقين 1-1 في الوقت الأصلي والإضافي على ملعب السلام.

وتقدم لمنتخب بنين اللاعب مواز أديليهو في الدقيقة 53، وتعادل المغرب عبر اللاعب يوسف الناصيري في الدقيقة 76 بعد انفراده بالمرمى.

فيما أضاع حكيم زياش، نجم منتخب المغرب ونادي أياكس الهولندي، ضربة جزاء في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ماني يصعد بالسنغال

فيما حجزت السنغال، أحد أبرز المرشحين للفوز باللقب، مكانها في الدور ربع النهائي لكأس أمم إفريقيا “مصر 2019” بتغلبها على أوغندا (1-0) أمس الجمعة.

ومنح ساديو ماني نجم أسود التيرانجا المحترف في ليفربول الإنجليزي منتخب بلاده هدف الفوز، بعد انفراده بالحارس الأوغندي دينيس أونيانغو في الدقيقة 15.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.