السيسي يدعو أسر الشهداء لحضور مباراة مصر وجنوب إفريقيا

مصر وجنوب إفريقيا
"السيسي" يدعو أسر الشهداء لحضور مباراة مصر وجنوب إفريقيا - أرشيف

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي أسر الشهداء لحضور مباراة مصر وجنوب إفريقيا مساء اليوم، في دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية.

ويلتقي منتخبا مصر وجنوب إفريقيا في التاسعة مساء السبت، بالمباراة التي تجمعهما بإستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات دور الـ16 لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 التي تستضيفها مصر حتى التاسع عشر من يوليو الجاري.

وتصدّر منتخب مصر المجموعة الأولى بتسع نقاط، وسجّل الفريق خمسة أهداف، ولم يستقبل أي هدف في ثلاث مباريات.

ومن المتوقع أن يبدأ المكسيكي خافيير أجيري مباراة منتخب مصر بتشكيل مكون من: محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه أيمن أشرف وأحمد حجازي ومحمود علاء وأحمد المحمدي، وفي خط الوسط طارق حامد ومحمد النني وعبد الله السعيد ومحمود حسن تريزيجيه ومحمد صلاح، وفي الهجوم مروان محسن.

مباراة مصر وجنوب إفريقيا

وتقابل الفريقان (مصر وجنوب إفريقيا) في أربع مباريات رسمية، كانت بدايتها عام 1996، وآخرها تصفيات أمم إفريقيا لعام 2012، واستطاعت مصر تحقيق الفوز في مبارتين.

بينما انتصرت جنوب إفريقيا في مباراة واحدة، وجمع التعادل بين المنتخبين في مباراة، وتمكنت مصر خلال فوزها على جنوب إفريقيا في المباراتين تسجيل ثلاثة أهداف، بينما سكن شِبَاك المنتخب المصري هدف وحيد من الفريق الخصم.

دور الـ 16

وقبل مباراة مصر وجنوب إفريقيا اليوم، انطلقت أمس مباريات دور الـ16 من أمم إفريقيا 2019، وهي البطولة التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو الجاري، بعد راحة لجميع الفِرَق استمرت ليومين.

وبدأت المنافسات بمباراة في السادسة مساء بين المغرب وبنين، أعقبها مباراة في التاسعة مساء بين السنغال وأوغندا.

وأسفرت المباراتان عن تأهّل بنين والسنغال إلى دور الثمانية بعد فوزهما على المغرب وأوغندا.

وتأهل منتخب بنين إلى دور الثمانية، للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على المغرب 4-1 بركلات الترجيح، في دور الستة عشر للبطولة.

وحجز منتخب السنغال، ثاني بطاقات التأهل للدور ربع النهائي، بعد ما تغلّب على أوغندا بهدف دون رد، في اللقاء الذي جمعهما على إستاد القاهرة.

وتُقام مباريات دور الـ16 أيام الجمعة والسبت والأحد والاثنين، بواقع مباراتين يوميا في السادسة والتاسعة مساء.

مباريات الغد

وبعد انتهاء مبارة مصر وجنوب إفريقيا اليوم ستقام غدا الأحد مباراتان بدور الـ16 أيضا، الأولى بين مدغشقر والكونغو الديمقراطية في تمام الساعة السادسة على إستاد الإسكندرية، والثانية بين الجزائر وغينيا في تمام الساعة التاسعة على إستاد “الدفاع الجوي”.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.