الأرصاد تعلن توقعات طقس الجمعة: حر ورياح وأتربة

طقس الجمعة
حر ورطوبة وأتربة في طقس الجمعة - أرشيف

توقّع خبراء هيئة الأرصاد الجوية طقس الجمعة الذي يميل إلى الاعتدال على السواحل الشمالية، وحار رطب على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.

وعن الرؤية في الشبورة المائية بشأن طقس الجمعة فإنها تقلّ صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة على شمال البلاد.

طقس الجمعة

أما عن الرياح، فستكون أغلبها شمالية غربية، تنشط على مناطق متفرقة من جنوب سيناء وجنوب البلاد، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وتكون حالة البحر المتوسط خلال طقس الجمعة خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، والبحر الأحمر معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية على كل منهما شمالية غربية.

وعن درجات الحرارة الصغرى والعظمي، فتكون القاهرة “25- 37″، الإسكندرية “23 – 30″، قنا “26 – 39″، الأقصر “27– 41″، أسوان “28 – 41”.

طقس الخميس

وبخلاف طقس الجمعة فقد توقّع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون طقس اليوم الخميس معتدلا على السواحل الشمالية، حارا رطبا على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا، لطيفا ليلا.

كما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة على شمال البلاد، وتنشط الرياح الشمالية الغربية على مناطق متفرقة من جنوب سيناء، وجنوب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر تكون مضطربة، وارتفاع الموج فيه من مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار، والرياح السطحية شمالية غربية.

ارتفاع الحرارة والرطوبة

وعن ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة، قال محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات والتحاليل التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية: “إن حالة الطقس في مصر تتأثر خلال هذه الأيام بالكتلة الهوائية، وهي منخفض الهند الموسمي المؤثّر على الجزيرة العربية، ما ييتسبب في ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، وكذلك في ارتفاع نسب الرطوبة”.

وأضاف شاهين، في تصريح صحفي: “أنه من المتوقع استمرار الطقس الحالي حتى السبت المقبل”، مستبعدا انخفاض الحرارة أو نسب الرطوبة.

ولفت إلى أن ارتفاع نسب الرطوبة بين 70 إلى 80% على القاهرة والوجه البحري، وبين 80 إلى 85% على السواحل، يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

وعن درجات الحرارة المتوقعة خلال الأيام القليلة المقبلة، أشار مدير إدارة التنبؤات والتحاليل، إلى أن القاهرة ستسجل درجات درجات تترواح بين 37 و38، والسواحل الشمالية من 30 إلى 31، فيما يسجل الجنوب درجات تتراوح بين 40 إلى 41.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.