الحصاد: تطبيق أسعار الكهرباء الجديدة اليوم.. وإعلان نتيجة الدبلومات الفنية

الحصاد: تطبيق أسعار الكهرباء الجديدة اليوم.. وإعلان نتيجة الدبلومات الفنية
رفع الدعم عن أسعار الكهرباء للمرة الرابعة، ليزداد حساب استهلاك المواطنين بنسبة 14.9%- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الاثنين 1 يوليو 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “تطبيق أسعار الكهرباء الجديدة اليوم” و”إعلان نتيجة الدبلومات الفنية”.

العناوين

سياسة

وافقت الحكومة خلال اجتماعها اليوم باللجنة الرئيسية لـ”تقنين أوضاع الكنائس“، برئاسة مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على تقنين أوضاع 127 كنيسة ومبنى تابعا.

ووفقا لتصريحات المستشار نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، فإن الموافقة على تقنين أوضاع 127 كنيسة، جاءت بعد استعراض نتائج عملية المراجعة، التي جرت منذ آخر اجتماع عُقد للجنة في 7 أبريل الماضي فيما يخص أوضاع الكنائس والمباني الخدمية التي طلبت تقنين أوضاعها.

اقتصاد

تبدأ وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، من اليوم الاثنين، رفع الدعم عن أسعار الكهرباء للمرة الرابعة، ليزداد حساب استهلاك المواطنين بالأسعار الجديدة على العدادات الكودية ومسبوقة الدفع بنسبة 14.9% عن العام الماضي.

وأوضحت وزارة الكهرباء في بيان سابق لها، أن إعادة هيكلة أسعار الكهرباء تأتي وفق خطة رفع الدعم تدريجيا حتى يوليو 2021، لتُطبّق زيادات الكهرباء اعتبارا من اليوم على فاتورة الاستهلاك، تمهيدا لتحصيلها على فاتورة أغسطس المقبل.

بدأت الحكومة في نشر مجموعة من الفيديوهات التي توضح فوائد رفع الدعم عن المواد البترولية، وما استطاعت تحقيقه باستخدام الأموال التي وفرتها من الدعم.

وكان من المفترض رفع أسعار الوقود منتصف يونيو الماضي، وسط حالة من الترقب، لكن هيثم نصار، المستشار الإعلامي لوزارة المالية قال: إن الوزارة لم تصدر أي قرار رسمي بزيادة أسعار الوقود.

مجتمع

انتهت لجنة استرداد أراضي الدولة، من خطة تنفيذ الموجة الـ13 لإزالة التعديات على أراضي الدولة، بالتنسيق الكامل بين القوات المسلحة والشرطة والتنمية المحلية والمحافظات، إيذانا بانطلاقها.

ووجه شريف إسماعيل، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، بضرورة التعامل بحزم مع كل حالات التعدي على أن تركز هذه الموجة على خمس حالات.

تعليم وصحة

اعتمد وزير التربية والتعليم، اليوم الاثنين، نتيجة شهادة الدبلومات الفنية “صناعي- زراعي- تجاري– فندقي” الدور الأول، للعام الدراسي 2018 / 2019.

وقال طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: إنّ 600 ألف طالب يدرسون في الصف الأول الثانوي، و700 ألف يدرسون في الدبلومات الفنية، و700 ألف طالب في الثانوية العامة.

رياضة

أقيمت اليوم أربع مباريات في جولة الحسم بأمم إفريقيا 2019، وهي الجولة الثالثة للمجموعتين الثالثة والرابعة من دور المجموعات في كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو.

وانتهت اليوم مباريات المجموعتين الثالثة والرابعة، والتي أسفرت عن تأهل الجزائر والسنغال لدور الـ16 عن المجموعة الثالثة، بينما تأهلت المغرب وكوت ديفوار عن المجموعة الرابعة.

منوعات

توفى الفنان عزت أبو عوف في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين، بعد صراع طويل مع أمراض في القلب والكبد.

وأكدت الفنانة مها أبو عوف، أن شقيقها توفي داخل أحد المستشفيات في المهندسين التي مكث بها نحو شهر ونصف الشهر، وشيع جثمان الراحل من مسجد السيدة نفيسة، بعد صلاة ظهر اليوم، وبعدها جرى دفنه في مقابر العائلة.

أسعار الكهرباء

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.