جولة الحسم بأمم إفريقيا: تأهل المغرب وكوت ديفوار والجزائر والسنغال (فيديو)

جولة الحسم بأمم إفريقيا: تأهل المغرب وكوت ديفوار والجزائر والسنغال
منتخب المغرب فاز على جنوب إفريقيا بهدف نظيف محققا العلامة الكاملة بعد وصوله للنقطة التاسعة- وكالات

أقيمت اليوم أربع مباريات في جولة الحسم بأمم إفريقيا 2019، وهي الجولة الثالثة للمجموعتين الثالثة والرابعة من دور المجموعات في كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو.

وانتهت اليوم مباريات المجموعتين الثالثة والرابعة، والتي أسفرت عن تأهل الجزائر والسنغال لدور الـ16 عن المجموعة الثالثة، بينما تأهلت المغرب وكوت ديفوار عن المجموعة الرابعة.

جاء التأهل بعد فوز المغرب على جنوب إفريقيا بهدف نظيف وتصدر المجموعة الرابعة، وفوز كوت ديفوار على ناميبيا بأربعة أهداف مقابل هدف واحتلال المركز الثاني بالمجموعة.

كما فازت الجزائر على تنزانيا بثلاثة أهداف نظيفة وتبوأت صدارة المجموعة الثالثة، بينما فازت السنغال على كينيا بثلاثية نظيفة أيضا صعدت بها للمركز الثاني في المجموعة.

جولة الحسم

بدأت جولة الحسم بأمم إفريقيا اليوم في السادسة مساء، بمباراتين في توقيت واحد في إطار منافسات المجموعة الرابعة بين كل من: المغرب وجنوب إفريقيا، وكوت ديفوار وناميبيا.

منتخب المغرب دخل اللقاء متأهلا بالفعل، بعد فوزه في المباراتين الماضيتين، ووصوله للنقطة السادسة، وخاض اللقاء لتأكيد الصدارة وتعزيزها، وهو ما تحقق بالفعل.

منتخب المغرب فاز على جنوب إفريقيا بهدف نظيف محققا العلامة الكاملة بعد وصوله للنقطة التاسعة.

وجاء هدف الفوز في الوقت القاتل من المباراة عن طريق مبارك بوصوفة، في الدقيقة 89، ليحقق منتخب المغرب أول انتصار له على حساب جنوب إفريقيا عبر تاريخ منافسات كأس أمم إفريقيا.

منتخب جنوب إفريقيا تجمد رصيده عند ثلاث نقاط من فوز وحيد، وينتظر تحديد مصيره من التواجد بين أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث في المجموعات، لمعرفة ما إذا كان سيكمل مشواره بالبطولة أم سيودعها من الدور الأول.

فوز كوت ديفوار

فوز منتخب كوت ديفوار على ناميبيا جعله يلحق متأهلا بالمغرب، حيث فاز الأفيال برباعية مقابل هدف، وصلوا من خلالها للنقطة السادسة محتلين المركز الثاني بالمجموعة.

وينتظر المنتخب الإيفواري الفريق الذي سيحتل المركز الأول في المجموعة الخامسة التي تضم منتخبات مالي، تونس، أنجولا، وموريتانيا لمواجهته في دور الـ16.

بينما ودعت ناميبيا البطولة بعد هزيمتها في مبارياتها الثلاثة، بدون أي رصيد من النقاط.

تأهل الجزائر والسنغال

منتخب الجزائر أبدع وتألق وحقق أيضا العلامة الكاملة بتسع نقاط في المجموعة الثالثة، بعد فوزه بثلاثية نظيفة على تنزانيا جاءت جميعها في الشوط الأول.

منتخب الجزائر أصبح ثالث المنتخبات تحقيقا للعلامة الكاملة بعد منتخبي مصر أمس، والمغرب اليوم.

كما لحقت السنغال بركب المتأهلين في وصافة المجموعة بعد فوزها بثلاثية نظيفة أيضا على كينيا، جاءت جميعها في الشوط الثاني، وسجل ساديو ماني الهدفين الأخيرين.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.