ضبط تشكيل عصابي يتزعمه أمينا شرطة لسرقة الشقق

ضبط تشكيل عصابي يتزعمه أمينا شرطة لسرقة الشقق
القبض على المتهمين، والعثور بحوزتهم على المسروقات- أرشيف

تواصل نيابة البساتين، بإشراف المستشار سمير حسن، المحامي العام لنيابات جنوب القاهرة، التحقيق مع تشكيل عصابي يقوده أمينا شرطة لسرقة الشقق السكنية.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، تمكنت من ضبط تشكيل عصابي مكون من خمسة أفراد، يقوده أمينا شرطة بالبساتين، بعد تلقي بلاغ من مواطنين أفادوا فيها بتعرض شققهم لسرقة أجهزة كهربائية.

وتوصلت التحريات التي جرت بمعرفة الرائد أحمد مصلح، معاون مباحث القسم، إلى صحة ما ورد من معلومات، وجرى تحديد أفراد التشكيل، وتبين أنه يتكون من: ( 2 أمناء شرطة، عاطلان، ربة منزل).

وجرى القبض على المتهمين، وعثر بحوزتهم على المسروقات، وهي عبارة عن أجهزة كهربائية، ومشغولات ذهبية وأموال، وجرى التحفظ على جميع المضبوطات.

واعترف المتهمون بارتكابهم عدة وقائع سرقة بدائرة القسم، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

سرقة رواد البنوك

وتتعدد في البساتين جرائم السرقة والبلطجة على المواطنين، أبرزها في مايو الماضي، حيث ضبطت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، تشكيلا عصابيا مكونا من سائق وزوجته ووالدتها، لقيامهم بسرقة مبلغ مالي من شخص، بعد إيهامه بتوصيله إحدى المناطق، عقب خروجه من أحد البنوك بمنطقة البساتين.

تلقى مأمور قسم شرطة البساتين، بلاغا من أحد الأشخاص، بتعرضه للسرقة حال استقلاله سيارة للتوجه لمسكنه، قامت إحدى السيدتين المتواجدتين في السيارة بافتعال قيامها بالتقيؤ والاحتكاك به، وقامت سيدة أخرى بسرقة مبلغ مالي من داخل حقيبته.

وجرى ضبط السيارة ومستقليها وهم كل من “عبدالعزيز. ز- سائق، وزوجته ليلى، ووالدتها صابرين” حال استقلالهم سيارة رقم ق ن ط 427 ماركة سوزوكي، فان رصاصي اللون، ملك “أحمد م.”، والتي يعمل عليها المتهم الأول كسائق.

وضبط بحوزتهم مبلغ مالي وقدره 5800 جنيه، ومشغولات ذهبية عبارة عن سلسلة وانسيال و6 حلق وزنت جميعها 40 جراما، قامت المتهمة الثانية بشرائها من متحصلات الواقعة.

حبس ضابط

وفي مارس الماضي، قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بعابدين، بمعاقبة ضابط شرطة مفصول بالسجن ست سنوات، لإدانته بتلفيق قضية لربة منزل، والتزوير في محرر رسمي، وذلك في القضية المعروفة إعلاميا بـ”سيدة المقطم”.

وكانت النيابة تلقت بلاغا، من سيدة مقيمة في منطقة المقطم، رقمه 2904 جنح المقطم، لسنة 2017، قالت فيه: إن ضابط شرطة المقطم لفّق لها قضية اتجار في مخدر الهيروين، وتبين من خلال رصد المكالمات الصادرة والمستقبلة، أنها بالفعل كانت داخل قسم شرطة المقطم قبل موعد تحرير المحضر.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.