انتخابات نقابة الأطباء: 17 مرشحا يتنافسون على مقعد النقيب

انتخابات نقابة الأطباء: 17 مرشحا يتنافسون على مقعد النقيب
انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء من المقرر إجراؤها في 11 أكتوبر المقبل- أرشيف

أعلنت النقابة العامة للأطباء غلق أبوابها فى التاسعة مساء اليوم، أمام تلقي طلبات الترشح في انتخابات نقابة الأطباء المقرر إجراؤها في 11 أكتوبر المقبل، على مقاعد عضوية مجالس النقابة العامة، والنقابات الفرعية، ومنصب النقيب العام، والنقباء الفرعيين.

فمن جانبه قال الدكتور محمد عبدالحميد، أمين صندوق نقابة الأطباء، عضو لجنة الانتخابات: إن اللجنة مستمرة في تلقي طلبات الترشح على مقاعد التجديد النصفي حتى التاسعة من مساء اليوم.

وكشف عبدالحميد عن أعداد المتقدمين بأوراق ترشحهم على منصب النقيب، والذي ارتفع ليصل إلى 17 مرشحا في آخر أيام تلقي الأوراق بانتخابات التجديد النصفي للنقابة.

وشملت الأسماء التي تقدمت فعليا على منصب النقيب كلا من الدكاترة: حسين خيري، نقيب الأطباء، وأسامة عبدالحي، وكيل النقابة العامة، وإيهاب الطاهر، عضو مجلس النقابة، ومنى مينا، عضو المجلس، ومحمد سلامة، عضو المجلس، ومحمد نصر، نقيب أطباء الجيزة، وإبراهيم الزيات، نقيب أطباء الدقهلية، وأحمد رءوف، وعلي كامل، وهشام فتحي، وأمنية إبراهيم، ومحمد شوكت، ومحمود إبراهيم، وأبو المجد حمزة، ومعتصم بالله حمزة، وأيمن عبد الحميد سالم.

فوق السن

ويخوض السباق الانتخابي في انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء، على مقاعد العضوية فوق السن 31 مرشحا من بينهم: رشوان شعبان، وسعدة فرغلي، وعلاء الدين المهدي، وشيماء سعيد، وخالد مرتجى، وجرجس رءوف، وسلوى كمال حنفي، وماجد حسني، ومجدي طلعت، وعلاء الدين الغمراوي، وهيامي زكريا، ووائل رفعت، ويحيي الجوهري، وأحمد حمزة، وأحمد فوزي، وفريد وجدي، ومحمد سالم، وخالد إبراهيم.

كما ترشح على مستوى أقل من 15 عاما، 18 مرشحا منهم: أحمد السيد، وحلمي السويدي، وآية نعمان، ومحمود عرفة، وعبدالعظيم رمضان، وأحمد حسين، وأحمد عبدالله، وخالد مصطفى، وراجح السياجي، ومحمود التومي، وأحمد صفوت، ووائل الشرقاوي.

انتخابات نقابة الأطباء

ومن المقرر أن تبدأ النقابة غدا الاثنين في حصر قوائم المرشحين على مستوى الجمهورية، تمهيدا لإعلان القوائم الأولية للمرشحين، وفتح باب الطعون والتنازلات، ليتم إعلان القوائم النهائية للمرشحين على جميع المقاعد، وأخيرا إجراء الانتخابات فى موعدها المقرر فى 11 أكتوبر المقبل.

وبالنسبة للنقابة العامة، من المقرر الترشح على تجديد 12 مقعدا، منها ستة مقاعد على مستوى الجمهورية، وستة مقاعد على مستوى المناطق الجغرافية، بالإضافة إلى النقيب العام.

كما يفتح باب الترشح في المحافظات على أربعة مقاعد، بالإضافة إلى النقيب الفرعي، ما عدا نقابة أطباء القاهرة، حيث تتم المنافسة فيها على ثمانية مقاعد بالإضافة إلى النقيب الفرعي، وفي الإسكندرية يتم المنافسة على ستة مقاعد بالإضافة إلى النقيب الفرعي.

يذكر أن انتخابات التجديد النصفي للنقابة، تأتي بعد انتهاء مدة نصف الأعضاء والنقيب العام، والنقباء الفرعيين.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.