اليوم الثامن بامتحانات الثانوية: حزن في التفاضل والجيولوجيا وفرح بعلم النفس

اليوم الثامن بامتحانات الثانوية
تباين ردود أفعال الطلاب حول اليوم الثامن لامتحانات الثانوية- أرشيف

أنهى الطلاب اليوم السبت، مارثون اليوم الثامن بامتحانات الثانوية في مواد الجيولوجيا لطلاب شعبة علمي علوم، وعلم النفس والاجتماع لطلاب الشعبة الأدبية، وامتحان التفاضل والتكامل لطلاب شعبة علمي رياضة على مستوى الجمهورية.

وتباينت ردود أفعالهم بشأن اليوم الثامن لامتحان الثانوية، في مواد الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس، إذ شكا الطلاب شعبة علمي رياضيات، من صعوبة أسئلة امتحان الرياضيات البحتة “التفاضل والتكامل” وأنها غير مباشرة وفي مستوى الطالب المتفوق.

وأضاف الطلاب: أن سؤال إثبات المعدل الزمني في قطرة الماء غير كامل، ودون أي أرقام، واكتفى بمساحة الكرة، وأشاروا إلى أن الوقت غير كاف لحل 18 سؤالا.

فيما أكد طلاب شعبة الأدبي سهولة امتحان مادة علم النفس والاجتماع، رغم وجود أسئلة صعبة، وهي عن التطرف الذاتي والعولمة والعمليات العقلية للمراهق، لكن الامتحان جاء في مستوى الطالب بالمتوسط.

تسريب الامتحانات

وسربت إحدى صفحات الغش على موقع “فيس بوك”، نموذج امتحان التفاضل والتكامل الذي يؤديه طلاب الثانوية العامة شعبة علمي رياضة حاليا.

وجرى تسريب امتحان الجيولوجيا للثانوية العامة 2019 وعلم النفس.

حالات إعياء

وشهد اليوم الثامن بامتحانات الثانوية العامة العديد من الإصابات بين الطلاب والمراقبين، إذ أُصيبت طالبتان بإغماء وهبوط في الدورة الدموية، أثناء أدائهما امتحان الثانوية العامة، داخل لجنتين، الأولى مقرها بمدرسة الثانوية بنات الجديدة بمدينة بني سويف، والثانية مقرها بالمدرسة الابتدائية بمدينة سمسطا، ونقلتهما سيارتا إسعاف إلى المستشفى، لتلقِّي العلاج اللازم.

واستقبل مستشفى المنصورة العام، الطالبة نادين مصطفى إبراهيم، من شارع آداب المنصورة بالدقهلية تعاني من مغص كلوي، وبالاستفسار عن الحالة تبين أنها لم تحضر الامتحان.

وذهبت الطالبة روان مصطفى الصباح إبراهيم عوض إلى استقبال مستشفى ميت غمر الساعة السابعة صباحا برفقة أهلها، مصابة بمغص بالبطن، وتم إجراء اللازم وخروجها من المستشفى وتوجهت للامتحان بلجنتها في ميت غمر.

وفي الدقهلية أعلنت غرفة عمليات الثانوية العامة بمديرية الصحة في الدقهلية عن إصابة الطالب “م. ف” بنوبة صرع، وجرى تحويله إلى مستشفى ميت غمر المركزي قبل الاجابة عن أي سؤال في الامتحان، في لجنة بميت غمر الثانوية بنين.

وأُصيبت طالبة بصدمة عصبية (تشنجات) أثناء أدائها امتحان الجيولوجيا، اليوم السبت، بمدرسة السيدة عائشة بمدينة بني سويف.

وفقدت طالبة بلجنة مدرسة البداري الثانوية العامة المشتركة في أسيوط الوعي، وجرى استدعاء الإسعاف لها، وذلك أثناء أدائها امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية.

ونقل مرفق الإسعاف بمحافظة قنا الطالبة ندى أسامة علي، 18 سنة، مصابة بحالة إغماء، وأدهم مقبول، مراقبا، بمغص كلوي، ونورهان خالد محمد أمين، مصابة بمغص كلوي، وسارة أحمد محمد، 17 سنة، مصابة بإغماء، وعبد الرحمن محمد فؤاد، 19 سنة، مصابا بأزمة صدرية، ومحمود أسامة محمد، 17 سنة، بهبوط حاد، وجرى نقلهم جميعا إلى مستشفيات قنا.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.