“التعليم” تعلن مواعيد امتحانات الدور الثاني لأولى ثانوي.. تفاصيل

"التعليم" تعلن مواعيد امتحانات الدور الثاني لأولى ثانوي.. تفاصيل
امتحان الدور الثاني سيكون ورقيا فيما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني- أرشيف

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء، ضوابط امتحان الدور الثاني لأولى ثانوي المطبق عليهم نظام التعليم الجديد، وشروط التظلم على النتيجة.

وقالت الوزارة في بيانٍ لها: إن امتحان الدور الثاني سيكون ورقيا فيما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني، كما يجب إنهاء جميع الاستعدادات لطباعة الامتحان الورقي للطلاب.

الدور الثاني لأولى ثانوي

وأوضحت الوزارة أنه من المقرر أن تبدأ امتحانات الدور الثاني للصف الأول الثانوي 2019، يوم الأحد الموافق 14 يوليو 2019 وتستمر حتى السبت 27 يوليو 2019، وتتم خلال فترة واحدة من الساعة التاسعة صباحا.

وانطلقت امتحانات الصف الأول الثانوي في 19 من مايو الماضي، واستمرت حتى الأول من يونيو الجاري، بعدد 585,980 طالبا وطالبة بالصف الأول الثانوي، واعتمدت الوزارة نسبة النجاح فيها 91.4%.

التظلم والشكاوى

وأصدرت وزارة التربية والتعليم، منشورا لجميع المديريات التعليمية بشأن الاستعداد لعقد امتحانات الدور الثاني للصف الأول الثانوي العام، مع ملاحظات بشأن التعامل مع شكاوى بعض أولياء الأمور والطلاب.

وأوضحت الوزارة أنه جرى وضع آليات واضحة للتظلم وجرى إرسالها لجميع المديريات التعليمية لتقوم كل إدارة تعليمية ببحث جميع الشكاوى بنفس الآلية المعتادة في الامتحانات الورقية، ثم موافاة الوزارة بنتائج الفحص.

كما أكدت الوزارة على أن تقديم الشكوى أو التظلم لا يعد مبررا لعدم دخول الفرصة الثانية الإلزامية المقرر إجراؤها في يوليو 2019، مشددة على تنفيذ التعليمات السابق ذكرها في موعد غايته أسبوع من تاريخه.

نتيجة الدور الأول

وفي 17 من الشهر الجاري، قالت وزارة التربية والتعليم: “إن نتيجة الصف الأول الثانوي تصل للطلاب الذين أدوا الامتحان إلكترونيا، من خلال أجهزة التابلت الخاصة بهم، في شكل رسالة أو إشعار خلال هذا الأسبوع”.

وأول أمس، أعلنت وزارة التربية والتعليم نتيجة أولى ثانوي للعام الدراسي 2018- 2019، بنسبة نجاح 91.4%، إذ جاءت نسبة النجاح بالامتحانات الإلكترونية للصف الأول الثانوي أعلى من الاختبارات الورقية.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: إنه جرى إعداد 138 اختبارا إلكترونيا، بينما الورقي 621 للحكومي، و621 للخاص، وعدد الامتحانات الكلية وصل إلى 1518 امتحانا.

وأوضح الوزير أن النتيجة لا تشمل أرقاما أو نتائج ودرجات، كما كان الأمر في الماضي، ولكن كل طالب سيصل له عبر إيميله على جهاز التابلت كارت يحمل بياناته.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.