“فتاة الموتوسيكل”.. بلاغ ضد صاحب القصة المفبركة

"فتاة الموتوسيكل".. بلاغ ضد صاحب القصة المفبركة
القصة أثارت جدلا بعد نشر أحد الأشخاص صورا لفتاة بين ولدين على موتوسيكل، مدعيا أنها مخطوفة- وكالات

تقدم علاء محمود، شقيق “فتاة الموتوسيكل” والمتهم بخطفها في محرم بك بالإسكندرية، بمحضر حمل رقم 1969 لسنة 2019 إداري الجمرك، ضد صاحب القصة المفبركة، يتهمه فيه بالكذب والتضليل والتشهير بشقيقته.

وكانت القصة أثارت جدلا ومتابعة بعد نشر أحد رواد فيس بوك، صورا لفتاة بين ولدين على موتوسيكل، مدعيا أنها مخطوفة ومخدرة.

وأوضح علاء محمود، في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، أن البلاغ أحيل فورا للنيابة المختصة، وحضر محمد سعيد، الشاب المتهم صاحب القصة المفبركة، مع والده وشقيقه إلى النيابة لبدء التحقيق معه ومواجهته بما نُسب إليه.

بدوره، أكد مصدر أمني في تصريحات صحفية، أن قصة خطف الفتاة عارية تماما من الصحة، وما جرى تداوله غير صحيح، وغير مسجل بمحاضر قسم الشرطة أية واقعة تحمل هذه البيانات.

بطولة من ورق

وبدأ الأمر بقصة مفبركة، على صفحة شخص يدعى محمد سعيد، يروي فيها رؤيته، أثناء عودته من عمله، فتاة مغمًى عليها، بين شابين على موتوسيكل ليلحق بهما بسيارته إنقاذا لها، مدعيا قيامه بالبطولة المزيفة.

وقال صاحب القصة المفبركة: “في طريقي إلى محل عملي كعادتي، بالقرب من توقيت أذان الظهر، فوجئت بفتاة مغيبة عن الوعي، ورأسها ينحني جانبا، على ظهر موتوسيكل، بالقرب من نفق قناة السويس بمنطقة محرم بك، وسط الإسكندرية”.

وتابع محمد سعيد: “كانوا ولدين والبنت، المهم جريت وخليتهم ورايا ووقفت العربية بالعرض أول ما لاحظت وجود أمين شرطة وجريت اتكلمت معاه وحكيت ليه الموقف بالتفصيل”.

واستطرد في حكايته المزيفة: “أمين الشرطة ركب الموتوسيكل بتاعه وطلع وراهم وأنا ركبت العربية وطلعت مع الأمين، لحد ما وقفهم عند الكوبري، ولما وصلت طبعا أنا من الزحمة لاقيت أمين الشرطة منزل العيال والبنت نايمة على الأرض، اتأكدت إن خلاص كدا الحمد لله البنت دي كدا في بر أمان”.

حقيقة فتاة الموتوسيكل

ومع انتشار القصة، خرج شاب يدعى علاء محمود، في فيديو عبر حسابه على فيس بوك، ليكشف الحقيقة، قائلا: “أنا علاء محمود ودي أختي ميار، وده أخويا مروان التالت اللي كان راكب معانا”.

وأضاف علاء: “أختصر الحكاية عشان فيه ناس كتير سألت، ميار أختي عندها إعاقة حركية بسيطة واحنا بنوصلها مركز الإعداد في منطقة الخشب بالإسكندرية، وأخويا مروان راكب ورايا عشان يسندها ومتقعش مش أكتر والحمد لله”.

وفي رده على منشور القصة المفبركة، قال: “هذا الشاب خد صورة لينا وأنا ماخدتش بالي إنه بيصور ونزلها على البيدج إنه قدر ينقذها وزنق عليا وكلم أمين شرطة، وقال إني جايبها من الزقازيق وهو منزل صورة واحدة غير ميار”، مستطردًا: “عايز يشهر بيا، ده جريمة، أنت كنت ممكن تعملي مصيبة حقيقية”.

عذرا للافيه الى مروان رماه ف الاخر شير لو سمحتوا⁦ ❤️⁩

Gepostet von Alaa Mahmoud am Montag, 24. Juni 2019

فتاة الموتوسيكل

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *