حقيقة إضراب لاعبي منتخب نيجيريا قبل مباراة غينيا

حقيقة إضراب لاعبي منتخب نيجيريا قبل مباراة غينيا
المنتخب النيجيري فاز بمباراته الأولى في البطولة على بوروندي بنتيجة 1 - 0- وكالات

كشف جون أوبي ميكيل، قائد منتخب نيجيريا لكرة القدم، حقيقة دخول لاعبي المنتخب النيجيري في إضراب قبل مواجهة غينيا في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 والتي تستضيفها مصر حاليا.

وأكد ميكيل أنه نجح في إقناع اللاعبين بعدم الدخول في إضراب، واتفقوا على المشاركة في التدريبات بشكل طبيعي.

وكانت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” أعلنت دخول لاعبي منتخب نيجيريا في إضراب، وعدم خوض التدريبات الأخيرة قبل مواجهة غينيا، بسبب عدم الحصول على مستحقاتهم المالية.

وعادت الهيئة نفسها لتؤكد أن لاعبي المنتخب النيجيري تراجعوا عن الدخول في إضراب، واتجهوا إلى ملعب التدريب، استعدادا للمباراة التي يستضيفها ملعب الإسكندرية، الأربعاء، في الجولة الثانية من المجموعة الثانية بالبطولة.

منتخب نيجيريا

وأوضحت الهيئة أن الاتحاد النيجيري لم ينجح في الوفاء بمتطلبات اللاعبين المالية، إلا أن جون أوبي ميكيل، قائد منتخب نيجيريا نجح في إقناع اللاعبين بالعودة إلى التدريبات في الوقت الحالي لحين حل الأزمة.

ونجح المنتخب النيجيري في الفوز بمباراته الأولى في البطولة على بوروندي بنتيجة 1 – 0، ليحتل صدارة المجموعة الثانية برصيد ثلاث نقاط، بفارق نقطتين عن غينيا ومدغشقر، اللذين تعادلا في المباراة الأولى بنتيجة 2 – 2.

مصر وزيمبابوي

منتخب نيجيريا لم يكن المنتخب الوحيد الذي دخل في إضراب خلال الأيام القليلة الماضية من هذه البطولة، حيث تكرر الأمر مع منتخبي الكاميرون وزيمبابوي قبيل انطلاق المباريات ولأسباب مشابهة.

حيث غاب منتخب زيمبابوي لكرة القدم عن مران الفريق قبل يوم من انطلاق كأس الأمم الإفريقية، والذي كان مقررا على استاد السكة الحديد بالقاهرة، استعدادا لمباراة الافتتاح أمام منتخب مصر.

وثارت العديد من التكهنات بعد أنباء عن مشاكل داخل الفريق بين اللاعبين واتحاد الكرة الزيمبابوي، وتهديد اللاعبين بالانسحاب وحجز بعضهم تذاكر طيران لمغادرة مصر.

ولكن بعد تفاهمات خاض منتخب زيمبابوي مبارة الافتتاح أمام المنتخب المصري يوم الجمعة الماضية، وانتهت بفوز منتخب الفراعنة بهدف نظيف سجّله “تريزيجيه” ليمنح مصر أول ثلاث نقاط في البطولة.

وتنظم مصر البطولة للمرة الخامسة، وكانت جرت على أرض مصر آخر مرة في عام 2006، والمنتخب المصري أكثر فرق القارة تتويجا باللقب برصيد سبع بطولات، آخرها كان عام 2010، كما تأهّلت مصر للمباراة النهائية في البطولة الماضية عام 2017، ولكن خسرت اللقب أمام منتخب الكاميرون.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *