طرح 504 وحدات في مشروع “سكن مصر” بالشروق.. 5 شروط

سكن مصر
الإسكان تطرح 504 وحدات بمشروع "سكن مصر" في مدينة الشروق بأسبقية الحجز - أرشيف

أعلنت وزارة الإسكان طرح 504 وحدات سكنية بمشروع سكن مصر للإسكان المتوسط، بمساحات تتراوح بين 106 و133 مترا مربعا، بمدينة الشروق، وذلك بنظام أسبقية الحجز الإلكتروني (on line) من خلال بنك التعمير والإسكان.

وقال عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية: “إن أسلوب الحجز والمواقع والنماذج والمساحات وأسعار الوحدات وأسلوب السداد للمشروع ستكون متاحة على الموقع الإلكتروني، اعتبارا من يوم الثلاثاء، الموافق 2 يوليو المقبل”.

شروط السداد

وعن نظام السداد، كشف طارق السباعي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية عن نظام السداد سيتضمن ما يلي:

  • يُجرى سداد جدية الحجز، وقدرها 70 ألف جنيه للوحدة.
  • يُجرى استكمال سداد نسبة 20% من إجمالي قيمة الوحدة، بالإضافة إلى (1% مصاريف إدارية + 0.5% مجلس أمناء) من قيمة الوحدة، خلال فترة لا تزيد عن شهر من تاريخ انتهاء الحجز الإلكتروني.
  • يُجرى سداد 10% من ثمن الوحدة خلال ستة أشهر من تاريخ انتهاء الحجز الإلكتروني.
  • سداد 10% عند الاستلام.
  • يُجرى سداد باقي ثمن الوحدة على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة أربع سنوات دون فائدة.

تنفيذ 105 عمارات

وكان عبد الرءوف الغيطي، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، أوضح في تصريحات صحفية الشهر الجاري بأنه جارٍ إنهاء تنفيذ الأعمال لـ105 عمارات (2520 وحدة سكنية) بمشروع سكن مصر بالمدينة، بنسب إنجاز متقدمة، وطرح تسع عمارات أخرى بالمشروع، وطرح أعمال التطوير لــ900 وحدة بمشروع الإسكان القومي.

وأكد أنه جارٍ طرح أعمال تنفيذ سوق تجارية بعدد 14 محلا في مشروع سكن مصر بالمدينة، وجاري العرض على مسئولي هيئة المجتمعات لطرح عدد 26 قطعة أرض بمساحات مختلفة، وبأنشطة خدمية متنوعة.

مشروع سكن مصر

وصنّف مشروع سكن مصر لفئة الدخل المتميز أو الطبقة المتوسطة، ويتضمن تنفيذ سياج شجري حول المشروع، وأعمال تنسيق وخدمات تجارية، وحدائق خاصة لشقق الدور الأرضي.

وتتراوح الوحدات بمساحات تتراوح بين 100 و150 مترا مربعا، وسيُجرى تسليم الوحدات خلال 12 شهرا.

يُجرى الطرح عبر بنك التعمير والإسكان والتسجيل والحجز إلكتروني.

وتتمثل شروط الحجز في:

  • أن يكون المتقدم شخصا طبيعيا مواطنا مصري الجنسية، وليس شخصا معنويا (شركة أو مؤسسة).
  • ألا يقل سنه عن 21 عاما في تاريخ بدء الحجز.
  • لا يحق للأسرة (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة.
  • ألا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض إسكان اجتماعي، أو وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، أو وحدة سكنية بمشروع “دار مصر” أو “سكن مصر”، له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر) بأي من المدن الجديدة، سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.