عمرو دياب يطالب بإيقاف قنوات فضائية استولت على حقوقه الفكرية

عمرو دياب يطالب بإيقاف قنوات فضائية استولت على حقوقه الفكرية
دياب يطلب وقف قناة "الهضبة" التي سرقت اسم شهرته، وتضع صورته على "لوجو" القناة- أرشيف

تقدم الفنان عمرو دياب بشكاوى ضد عدد من القنوات الفضائية، بسبب ما وصفه بالتعدي على حقوق الملكية الفكرية لأفلامه وأغانيه، وإذاعتها دون وجه حق.

وأوضح جمال شوقي، عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ورئيس لجنة الشكاوى، أن عمرو دياب اشتكى أربع قنوات فضائية منها قناة تسمى “الهضبة”، وهو اسم الشهرة الذي يطلقه جمهور المطرب عليه.

عمرو دياب

وأضاف شوقي في تصريحات صحفية، أن عمرو دياب طالب المجلس الأعلى للإعلام في شكواه بإيقاف هذه القنوات ومحاسبتها بعد استيلائها على أغانيه وأفلامه وجميع منتجاته الفنية، بل وإذاعة حواراته بشكل يوحي أنه المالك للقناة.

وقال دياب في شكواه: إنه عجز عن التوصل مع صاحب قناة “الهضبة”، التي تسمى باسم شهرته، وتضع صورته على “لوجو” القناة، لاتخاذ إجراءاته القانونية، فلجأ للمجلس الأعلى للإعلام، لاتخاذ الإجراءات اللازمة، كما بين أنه تعرض بسبب هذه القنوات لخسائر أدبية ومادية ضخمة بعد سرقة أعماله الفنية من هذه القنوات.

من جهتها أعلنت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أنها ستعقد اجتماعا غدا الأربعاء، لبحث شكاوى عمرو دياب.

لجنة الشكاوى

وبخلاف شكاوى عمرو دياب، يمثل أحمد حسام ميدو، لاعب الكرة السابق، والمدير الفني لنادي مصر المقاصة، للتحقيق ظهر غد الأربعاء أمام لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى للإعلام، بسبب قيام إحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي عبر “فيس بوك” المنسوبة إلى اللاعب بنشر مواد تحمل سبا وقذفا، وتتعارض مع الآداب العامة، وتتنافى مع قيم وأخلاق المجتمع، والتي من شأنها إثارة الفتنة بين جماهير الرياضة المصرية.

وقال رئيس لجنة الشكاوى: إن لاعب الكرة السابق أحمد حسام ميدو مدرب فريق مصر المقاصة، ينتظر عقوبة توقيع غرامة مالية تصل إلى نصف مليون جنيه، أو إحالة التحقيق إلى النائب العام حال ثبوت التهم المنسوبة إليه.

دينا الشربيني

وقبل أيام قليلة، تحدثت الفنانة دينا الشربيني عن طبيعة علاقتها بالفنان عمرو دياب ووصفته بأنه صديق مقرب منها، وأنه أكبر داعم لها في حياتها الشخصية والعملية.

وقالت الشربيني خلال لقاء تلفزيوني: “عمرو وقف بجانبي، شكرا له، فهو جدع، ويمدني بالطاقة الإيجابية، ويحب العمل والاجتهاد، وكان يساندني ويحمسني عندما أشعر بالتعب من ضغط العمل”.

وارتبط اسم الهضبة باسم دينا الشربيني منذ فترة طويلة، إلى أن ظهرا سويا في أكثر من مناسبة، وهو ما يثير جدلا مستمرا في الوسط الفني وبين الجمهور بشأن طبيعة العلاقة التي تربط بينهما.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.