نتيجة الصف الأول الثانوي على “التابلت”.. الموعد والخطوات

استقبال نتيجة الصف الأول الثانوي: الموعد والخطوات
يستقبل طلاب الصف الأول الثانوي نتيجة الامتحانات على التابلت من خلال الكود الخاص - أرشيف

قالت وزارة التربية والتعليم: “إن نتيجة الصف الأول الثانوي تصل للطلاب الذين أدوا الامتحان إلكترونيا، من خلال أجهزة التابلت الخاصة بهم، في شكل رسالة أو إشعار خلال هذا الأسبوع”.

وأعلن طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، في وقت سابق، أن نتيجة الصف الأول الثانوي ستُعلن في شكل جديد، إذ يصل لكل طالب نتيجته التفصيلية في كل مادة، مع مقارنة بينها وبين نتائج زملائه لمعرفة ترتيبه، بالإضافة إلى نصائح في كل مادة لتحسين المستوى مستقبلا.

نتيجة الصف الأول

ومن جهته، كشف رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، عن بعض النقاط بشأن نتيجة الصف الأول الثانوي لمن أدوا الامتحانات إلكترونيا، تضمنت الآتي:

  • تُرسَل النتيجة للطالب على التابلت من خلال الكود الخاص به.
  • يقوم الطالب بعمل حساب على LMS وسوف تظهر له النتيجة من خلال الإشعارات أو رسائل الوزارة.
  • النتيجة سوف تكون عبارة عن تقديرات “مقبول، جيد، جيد جدا، امتياز” أو “ضعيف ” أقل من 50%.
  • الطالب الذي يحصل على تقدير ضعيف، في مادة أو أكثر، عليه دخول امتحان شهر يوليو.
  •  الحاصلون على نسب أعلى من 50% في جميع المواد، لهم حرية اختيار دخول الامتحان الثاني في يوليو المقبل، أو الانتقال للصف الثاني الثانوي.
  • لن يكون هناك درجات رأفة للطلاب.

الامتحان الورقي

وفيما يتعلق بالامتحان الورقي، وجّه حجازي خطابا لجميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، بسرعة إرسال نتيجة امتحانات الصف الأول الثانوي التي أداها الطلاب ورقيا، لعدم اكتمال البنية التكنولوجية بمدارسهم.

وشدد حجازي على ضرورة موافاة الوزارة بنتائج الامتحانات الورقية، في موعد أقصاه اليوم الاثنين، مع مراعاة استخدام وملء النموذج المرفق والمرسل على البريد الإلكتروني، الخاص بإدارات الإحصاء بكل مديرية.

الامتحان الإلكتروني

وفي سياق الحديث عن نتيجة الصف الأول الثانوي، تجدر الإشارة إلى أن تجربة الامتحان الإلكتروني طالها نقد شديد، بعد تعرضها لمشكلات عديدة، منها سقوط سيستم الامتحان، وهو ما تسبب في خروج الطلاب في تظاهرات أدت لاعتقال العشرات منهم.

وشكا الطلاب من مشكلات أخرى، مثل:

  • الأكواد غير صحيحة.
  • الواي فاي لا يعمل.
  • السماح بدخول الامتحان بالموبايل رغم التنبيه المسبق بالمنع.
  • انتشار وقائع الغش الإلكتروني.

كما شكا الطلاب من أن الامتحانات لم تكن في مستوى الطالب المتوسط، وكانت بها جزئيات كثيرة صعبة، ومن خارج المنهج، فيما سرّبت صفحة شاومينج امتحان اللغة العربية، عبر تطبيق الواتساب ليكون متاحا للطلاب.

وأدى طلاب الصف الأول الثانوي امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي (2019/2018) خلال الفترة من 19 مايو الماضي إلى أول يونيو الجاري.

وأدى طلاب 1700 مدرسة مكتملة البنية التكنولوجية الامتحان إلكترونيا، بينما خاض طلاب 500 مدرسة الامتحان ورقيا بنظامه المتبع في الأعوام الماضية، طبقا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقت سابق.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *