التحفظ على كاميرات المراقبة في قاعة محاكمة مرسي بعد وفاته

التحفظ على كاميرات المراقبة في قاعة محاكمة مرسي بعد وفاته
النيابة توضح عدم وجود إصابات ظاهرية حديثة في جثمان محمد مرسي- أرشيف

أصدر النائب العام المستشار نبيل صادق، بيانا حول وفاة الرئيس الأسبق محمد مرسي أثناء حضوره جلسة محاكمته اليوم في قضية التخابر، حيث أمر بالتحفظ على كاميرات المراقبة الموجودة في قاعة محاكمة مرسي وقفص المتهمين، وسماع أقول المتواجدين معه في ذلك الوقت.

وقال البيان: إن النيابة العامة تلقت عصر اليوم إخطارا بوفاة محمد مرسي أثناء حضوره جلسة المحاكمة في القضية رقم 56458 لسنة 2013، جنايات أول مدينة نصر، وأثناء المحاكمة وعقب انتهاء دفاع المتهمين الثاني والثالث من المرافعة، طلب المتوفى الحديث فسمحت له المحكمة بذلك، حيث تحدث لمدة خمس دقائق وعقب انتهائه من كلمته رفعت المحكمة الجلسة للمداولة.

محاكمة مرسي

وأضاف البيان: “أثناء وجود المتهم محمد مرسي وباقي المتهمين بداخل القفص سقط مغشيا عليه، حيث جرى نقله فورا للمستشفى وتبين وفاته إلى رحمة الله”.

وتابع البيان: بتوقيع الكشف الطبي الظاهري على المتوفى محمد مرسي وُجِد أنه لا ضغط له ولا نبض ولا حركات تنفسية، وحدقتا العينين متسعتان غير مستجيبتين للضوء والمؤثرات الخارجية.

وأوضح أن مرسي حضر للمستشفى متوفى في تمام الساعة الرابعة وخمسين دقيقة مساء، وقد تبين عدم وجود إصابات ظاهرية حديثة في جثمان المتوفى.

انتقال فريق النيابة

وأمر النائب العام بانتقال فريق من أعضاء النيابة، العامة بنيابة أمن الدولة العليا، ونيابة جنوب القاهرة الكلية، لإجراء المناظرة لجثة المتوفى، والتحفظ على كاميرات المراقبة الموجودة بقاعة محاكمة مرسي وقفص المتهمين، وسماع أقول المتواجدين معه في ذلك الوقت.

كما أمرت النيابة العامة بالتحفظ على الملف الطبي الخاص بعلاج المتوفى، وندب لجنة عليا من الطب الشرعي برئاسة كبير الأطباء الشرعيين ومدير إدارة الطب الشرعي، لإعداد تقرير طب شرعي بأسباب الوفاة تمهيدا للتصريح بالدفن.

محاكمة مرسي

محاكمة مرسي

إعلان الوفاة

كان التلفزيون المصري أعلن وفاة الرئيس الأسبق محمد مرسي أثناء تواجده في مقر محاكمته، وذلك عقب رفع الجلسة إثر إصابته بغيبوبة، حيث يخضع للسجن منذ 3 يوليو 2013.

وجرى عزل محمد مرسي بعد عام واحد من فترة حكمه التي كان محددا لها أربع سنوات طبقا للدستور، وحبس الرئيس المعزول عدة أشهر في سجن برج العرب، قبل نقله إلى سجن طرة جنوبي القاهرة.

الرئيس الخامس لمصر

ولد محمد مرسي في 8 أغسطس 1951، وهو الرئيس الخامس لجمهورية مصر العربية والأول بعد ثورة 25 يناير، وهو أول رئيس مدني منتخب للبلاد.

حصل على بكالوريوس الهندسة جامعة القاهرة 1975 بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف، وبعدها حصل على ماجستير في هندسة الفلزات بجامعة القاهرة 1978، كما حصل على منحة دراسية من بروفيسور كروجر من جامعة جنوب كاليفورنيا لتفوقه الدراسي، وعلى دكتوراه في الهندسة من جامعة جنوب كاليفورنيا 1982.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.