مصر وغينيا في مواجهة بإستاد برج العرب.. اعرف الموعد والقنوات الناقلة

مصر وغينيا
مواجهة بين مصر وغينيا بإستاد برج العرب اليوم - أرشيف

في مواجهة ودية قبل أيام من بدء مباريات بطولة الأمم الإفريقية، يخوض منتخبا مصر وغينيا في التاسعة من مساء اليوم الأحد التجربة الودية الثانية والأخيرة بإستاد برج العرب بالإسكندرية.

وتذاع مباراة مصر وغينيا على قناة تايم سبورت أرضيّا وفضائيّا، كما تذاع على قناة أون سبورت.

ويخوض منتخب مصر مباراته الافتتاحية مع فريق زيمبابوي في العاشرة من مساء الجمعة المقبل، بإستاد القاهرة في الجولة الأولى لبطولة الأمم الإفريقية 2019 التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو الجاري وحتي 19 يوليو المقبل.

الاستعداد لمباراة مصر وغينيا

واستعدادا لمباراة مصر وغينيا استقر الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة المكسيكي خافيير أجيري على الدفع بمعظم العناصر الأساسية في بداية لقاء اليوم.

ويتوقع أن يتكون تشكيل الفريق من:

  • أحمد الشناوي في حراسة المرمى.
  • خط الظهر: أحمد حجازي، وباهر المحمدي، وأيمن أشرف، وأحمد المحمدي.
  • خط الوسط: محمد النني، وطارق حامد، وعبد الله السعيد، وتريزيجيه.
  • الهجوم: عمرو وردة، ومروان محسن.

واستقر أجيري على الدفع بمحمد الشناوي حارس مرمى الأهلي في الشوط الثاني.

فيما يشارك محمد صلاح نجم مصر وليفربول الإنجليزي في جزء من المباراة .

وفي إطار الاستعداد للمباراة، سمح الجهاز الفني للمنتخب بفتح إستاد برج العرب أمام وسائل الإعلام، والسماح بحضورهم الربع ساعة الأولى من التدريب أمس السبت.

ودية تنزانيا

وتأتي ودية مصر وغينيا اليوم، بعدما خاض منتخب مصر أولى تجاربه الودية الخميس الماضي أمام تنزانيا، وانتهت المباراة بفوز الفراعنة بهدف دون رد، سجله اللاعب أحمد المحمدي، لاعب أستون فيلا، في الدقيقة 65، من اللقاء، في مباراة لم ترقَ لطموح الجماهير القليلة التي حضرت المباراة.

وأثار الفوز الباهت للمنتخب العديد من المخاوف والقلق على مشواره في البطولة.

وعقب اللقاء، قال هاني رمزي، المدرب العام للمنتخب الوطني، في تصريحات تلفزيونية: “إن مباراة تنزانيا الودية أظهرت العديد من السلبيات التي سيعمل الجهاز على علاجها في الفترة المقبلة”.

وأوضح أن أهم السلبيات كانت فقدان الكرة كثيرا في وسط الملعب، واهتزاز الدفاع في فترات كثيرة، مؤكدا أن تجربة أكثر من طريقة لعب، والاطمئنان على عدد من اللاعبين البدلاء أهم الإيجابيات، مشيرا إلى أن مباراة غينيا ستشهد الدفع بالتشكيل الأقرب للأساسي.

زيارة الرئيس

وقبل مباراة مصر وغينيا الليلة التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي أعضاء المنتخب الوطني المشارك في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة، صباح أمس السبت، في إستاد برج العرب، وأعرب خلال اللقاء عن خالص أمنياته بالتوفيق والنجاح للمنتخب في البطولة.

وأكد السيسي ثقته الكاملة في إدراك أعضاء جهاز المنتخب الوطني واللاعبين لحجم المسئولية الملقاة على عاتقهم.

ويقع المنتخب المصري في المجموعة الأولى للبطولة التي تضم منتخبات زيمبابوي وأوغندا والكونغو الديمقراطية.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *