قلق بعد فوز منتخب مصر الباهت على تنزانيا

قلق ومخاوف بعد فوز منتخب مصر الباهت على تنزانيا
المنتخب المصري فاز بهدف نظيف على حساب تنزانيا سجله أحمد المحمدي- وكالات

أثار فوز منتخب مصر الباهت على تنزانيا في المباراة الودية التي جرت بينهما أمس، العديد من المخاوف والقلق على مشوار المنتخب في بطولة الأمم الإفريقية التي تبدأ بعد أسبوع وتنظمها مصر.

وجرت مساء أمس الخميس، مباراة ودية على استاد برج العرب بالإسكندرية، في إطار استعدادات المنتخبات لكأس الأمم الإفريقية 2019، انتهت بتحقيق المنتخب المصري الفوز بهدف نظيف على حساب تنزانيا سجله أحمد المحمدي، لاعب أستون فيلا، في الدقيقة 65، وذلك بعد أداء غير مقنع شابه الكثير من السلبيات، التي اعترف بها هاني رمزي، مدرب الفريق.

فوز منتخب مصر الباهت على تنزانيا لم يشارك فيه النجم محمد صلاح، المحترف بصفوف ليفربول، واكتفى بمتابعة المباراة من على دكة البدلاء بعد انضمامه لمعسكر المنتخب قبلها بيوم، عقب انتهاء فترة إجازته واستجمامه بالبحر الأحمر.

فوز مصر على تنزانيا

فوز مصر على تنزانيا جاء بتشكيلة أغلبها من المنضمين حديثا للمنتخب والذين يجربهم المدير الفني المكسيكي للمنتخب، خافيير أجيري، حيث غاب بالإضافة لمحمد صلاح، محمد النني، المحترف بصفوف أرسنال، في حين شارك محمود تريزيجيه كبديل في الشوط الثاني.

وعقب اللقاء، قال هاني رمزي، المدرب العام للمنتخب الوطني، في تصريحات تلفزيونية: إن مباراة تنزانيا الودية أظهرت العديد من السلبيات التي سيعمل الجهاز على علاجها في الفترة المقبلة.

وأضاف أن أهم السلبيات كانت فقدان الكرة كثيرا في وسط الملعب، واهتزاز الدفاع في فترات كثيرة، مؤكدا أن تجربة أكثر من طريقة لعب، والاطمئنان على عدد من اللاعبين البدلاء أهم الإيجابيات، مشيرا إلى أن مباراة غينيا المقبلة ستشهد الدفع بالتشكيل الأقرب للأساسي.

في حين علق حسن شحاتة، المدير الفني السابق للمنتخب الوطني، على فوز مصر الباهت على تنزانيا قائلا: إن المنتخب المصري ظهر بأداء أفضل في الشوط الثاني، بعد إعطاء أمونيكي مدرب تنزانيا تعليمات للاعبيه بالهجوم.

مباراة غينيا

أجيري أيضا انتقلت إليه المخاوف من السلبيات التي ظهرت بعد فوز مصر على تنزانيا، حيث أكد أن الفوز على تنزانيا بأكثر من هدف لم يكن سهلا، لكنه وعد بتصحيح الأخطاء قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية.

كما قرر الدفع بمحمود تريزيجيه ومحمد النني من بداية مباراة غينيا المقبلة، من أجل الظهور بمستوي جيد، بالإضافة لمشاركة محمد صلاح في جزء من الشوط الثاني.

ويخوض منتخب مصر مباراة ودية أخيرة قبل بدء البطولة أمام غينيا يوم الأحد المقبل في التاسعة مساء، وتنطلق بطولة الأمم الإفريقية يوم الجمعة المقبل، حيث يخوض منتخب مصر مباراة الافتتاح أمام زيمبابوي على استاد القاهرة.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *