الأكثر قراءة

    إسكان البرلمان: إقرار تعديل قانون الإيجار القديم يوليو المقبل.. تفاصيل

    إسكان البرلمان: إقرار تعديل قانون الإيجار القديم يوليو المقبل.. تفاصيل

    الأعلى للإعلام: أحمد حسام ميدو قد يدفع نصف مليون جنيه

    الأعلى للإعلام: أحمد حسام ميدو قد يدفع نصف مليون جنيه

    مصر ترد على "رايتس ووتش": وفاة محمد مرسي ليست بسبب "الإهمال"

    مصر ترد على “رايتس ووتش”: وفاة محمد مرسي ليست بسبب “الإهمال”

    حقيقة رفع أسعار الوقود: صندوق النقد يؤكد والحكومة تنفي

    حقيقة رفع أسعار الوقود: صندوق النقد يؤكد والحكومة تنفي

    التلفزيون المصري: وفاة الرئيس الأسبق محمد مرسي أثناء جلسة محاكمته

    التلفزيون المصري: وفاة الرئيس الأسبق محمد مرسي أثناء جلسة محاكمته

الصفحة الرئيسية » اقتصاد » توقيع عقد بقيمة 36 مليون جنيه لغسل أبراج وخطوط الكهرباء

توقيع عقد بقيمة 36 مليون جنيه لغسل أبراج وخطوط الكهرباء

توقيع عقد بقيمة 36 مليون جنيه لغسل أبراج وخطوط الكهرباء
العقد يتضمن غسيل عازلات أبراج وخطوط الكهرباء جهد 500 ك.ف باستخدام الطائرات الهليكوبتر- أرشيف

وقعت الشركة المصرية لنقل الكهرباء، اليوم الأربعاء، عقدا مع شركة الخدمات البترولية الجوية “PAS”، للقيام بأعمال غسل أبراج وخطوط الكهرباء ذات الجهد الفائق باستخدام الطائرات الهليكوبتر.

وقالت المهندسة صباح مشالي، رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، فى بيان لها: “إنه جرى التعاقد مع الشركة لمدة عام قابلة للتجديد بموافقة الطرفين، وبلغت قيمة العقد حوالي 36 مليون جنيه مصري”.

وأوضحت رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، أن العقد يتضمن غسيل عازلات أبراج وخطوط الكهرباء جهد 500 ك.ف باستخدام الطائرات الهليكوبتر وبأحدث الوسائل دون قطع التغذية الكهربائية عن المشتركين، بتنفيذ طيارين مصريين.

شرائح الكهرباء

يأتي غسيل أبراج الكهرباء بالتزامن مع إعلان الزيادات الجديدة في أسعار شرائح الكهرباء، حيث أعلن أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن هناك زيادة جديدة في الأسعار خلال يوليو المقبل، والتي أعلن عنها بالفعل وزير الكهرباء في مايو الماضي.

وأضاف حمزة، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الورد” المذاع عبر قناة “ten”، في 26 من فبراير الماضي، أن وزارة الكهرباء تخطط لتركيب 20 مليون عداد ذكي و20 مليون عداد مسبوق الدفع في خلال عشر سنوات.

وكان محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أعلن خلال مؤتمر صحفي في 22 مايو الماضي، رفع أسعار الكهرباء بنحو 14.9%، وسيُجرى تطبيقها اعتبارا من يوليو المقبل على فاتورة الاستهلاك.

الإصلاح الاقتصادي

ومنذ بداية برنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر، بدعم صندوق النقد الدولي، رفعت الحكومة أسعار الكهرباء بنسبة 40% في يوليو 2016، وبنسبة 47% في 2017، وبنسبة 35% في 2018، في المتوسط، مع استمرار الجدول الزمني لإزالة دعم الكهرباء إلى 2021.

وتتبقى ثلاث مراحل في زيادة أسعار الكهرباء، إذ قال أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، في تصريحات سابقة: “إنه من المرتقب إقرار ثلاث زيادات جديدة خلال الفترة المتبقية والمحددة لرفع الدعم، والمستمرة حتى 2022”.

العدادات الكودية

وفي السياق، أكدت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن آخر موعد لسداد مقايسات العدادات الكودية نهاية يونيو الحالي، وذلك للعقارات المخالفة والعشوائية، وأنه لن يجرى العمل بهذا النظام مرة أخرى انتظارا للعمل وفق اللائحة التنفيذية لقانون البناء الموحد.

وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، الأحد الماضي: “إن شركات توزيع الكهرباء، انتهت من عمل مقايسات العدادات الكودية فى نهاية مايو الماضي، للطلبات التي جرى تقديمها بالفعل قبل يونيو 2018، على أن يتم السداد وتركيب العدادات حتى نهاية الشهر الحالي”.

وفى الوقت نفسه، أكد حمزة أن شركات توزيع الكهرباء مستمرة فى تنفيذ قرار ربط توصيل التيار بطلاء الواجهات، ولن يسمح بتنفيذ مقايسات العدادات الجديدة إلا بعد الالتزام بطلاء واجهة العقار سواء كان عقارا مرخصا أو مخالفا.

Leave a Reply

  Subscribe  
نبّهني عن