الأكثر قراءة

    حقيقة التهام الكلاب رفات الموتى في مقابر عين الحياة بالقاهرة‬ (صور)

    حقيقة التهام الكلاب رفات الموتى في مقابر عين الحياة بالقاهرة‬ (صور)

    قرار حكومي بإلغاء التوك توك نهائيا.. من المستفيد؟ (فيديو)

    قرار حكومي بإلغاء التوك توك نهائيا.. من المستفيد؟ (فيديو)

    المالية تبدأ استبدال البطاقات الحكومية الإلكترونية: كروت "ميزة"

    المالية تبدأ استبدال البطاقات الحكومية الإلكترونية: كروت “ميزة”

    محمد صلاح يفوز بجائزة أجمل أهداف ليفربول في أغسطس (فيديو)

    محمد صلاح يفوز بجائزة أجمل أهداف ليفربول في أغسطس (فيديو)

    مصر تعرب عن عدم ارتياحها لطول أمد مفاوضات سد النهضة

    مصر تعرب عن عدم ارتياحها لطول أمد مفاوضات سد النهضة

إطلاق موقع للحصول على تأشيرة دخول مصر مقابل 60 دولارا

تأشيرة دخول مصر
إطلاق موقع للحصول على تأشيرة دخول مصر - أرشيف

أعلنت وزارة الخارجية عن إطلاق الحكومة بوابة إلكترونية للتقدم للحصول على تأشيرة دخول مصر نظير رسوم قدرها 25 دولارا أمريكيا لسفرية واحدة، و60 دولارا أمريكيا لعدة سفريات.

وقالت الوزراة في بيان لها اليوم الثلاثاء: “انتهى القطاع القنصلي في الوزارة بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات المعنية بالدولة والبعثات المصرية في الخارج، من تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع التأشيرة الإلكترونية بعدد من الدول الأجنبية، وذلك في ضوء تيسير إجراءات إصدار التأشيرات بأنواعها المختلفة للزائرين الأجانب”.

وتهدف التأشيرة الإلكترونية – بحسب بيان وزارة الخارجية – إلى تشجيع حركة السياحة الوافدة إلى مصر، وكذلك تيسير إجراءات دخول رجال الأعمال للبلاد لزيادة حركة التجارة وتدفقات الاستثمار.

وأضافت الوزراة: “يمكن الدخول إلى الموقع عبر البوابة الجديدة، وهو متاح بثماني لغات مختلفة”، ويشترط تقديم طلب الحصول على التأشيرة الإلكترونية قبل السفر إلى مصر بمدة كافية، وبما لا يقل عن سبعة أيام عمل.

وأوضحت: “يقدم الموقع الجديد خدمة إصدار تأشيرات الدخول السياحية فقط، لحاملي جوازات السفر العادية، نظير رسوم قدرها 25 دولارا أمريكيا لسفرية واحدة، و60 دولارا أمريكيا لعدة سفريات”.

مراحل التنفيذ

وتشمل المرحلة الأولى من التأشيرة الإلكترونية 46 جنسية أجنبية، من بينها: الولايات المتحدة الأمريكية، الاتحاد الأوروبي، أستراليا، كندا، اليابان، كوريا الجنوبية، ألبانيا، استراليا، النمسا، بلجيكا، بلغاريا، كندا، كرواتيا، قبرص، التشيك، الدنمارك، أستونيا.

كما تشمل فنلندا، فرنسا، ألمانيا، اليونان، الفاتيكان، المجر، أيسلندا، ايرلندا، ايطاليا، اليابان، لاتفيا، ليتوانيا، لوكسمبورج، مقدونيا، مالطا، مولدوفا، موناكو، الجبل الأسود، هولندا، نيوزيلندا، النرويج، بولندا، البرتغال، رومانيا، روسيا، صربيا، سلوفاكيا، سلوفينيا، اسبانيا، السويد، سويسرا، أوكرانيا، المملكة المتحدة،

وهذه الدول يُسمح لرعاياها الحصول على التأشيرة فور وصولهم للموانئ والمطارات المصرية “On Arrival Visa”.

وتعمل الجهات المتعاونة على المرحلة الثانية باستخدام المنظومة من قِبَل مواطني الدول التي تحتاج إلى تأشيرات دخول مسبقة، وهي المرحلة ستُطبّق على 12 بعثة خارج مصر، وسيُجرى العمل عليها مع نهاية العام الجاري.

وبدأ الحديث في فبراير 2017 عن تأشيرة دخول مصر خلال الاجتماع الأول للمجلس الأعلى للسياحة الذي أوصى بضرورة تنفيذ مشروع بوابة التأشيرة الإلكترونية السياحية، كمرحلة أولى من المشروع القومي المتكامل لتطوير آليات العمل التكنولوجية بمراكز معلومات مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية وبناء قواعد بيانية معلوماتية، وجرى إطلاق البوابة رسميا في ديسمبر من العام نفسه.

إقامة الأجانب

وفي نهاية مايو الماضي، أصدرت وزارة الداخلية قرارا بتعديل القرارين الوزاريين، أرقام 180 لسنة 1964، و89 لسنة 1960 والخاص بدخول وإقامة الأجانب في مصر.

وتضمّن القرار الذي نُشر في الجريدة الرسمية تعديل نص المادتين الرابعة والخامسة من القرار 180 لسنة 1964 الذي قرر أن يمنح الأجنبي من ذوي الإقامة الخاصة بطاقة إقامة صالحة لمدة 10 سنوات طبقا للنموذج الثالث، ويمنح الأجنبي من ذوي الإقامة العادية بطاقة إقامة صالحة لمدة خمس سنوات طبقا للنموذج رقم أربعة.

رقية كمال

شاهد المزيد

Leave a Reply

  Subscribe  
نبّهني عن